ما الذي يجمع دونالد ترامب بالرجل الوطواط؟ (صور)

ما الذي يجمع دونالد ترامب بالرجل الوطواط؟ (صور)

المصدر: إرم- من محمد الفقي

خلال الجولة التي قام بها المرشح للرئاسة الأمريكية (دونالد ترامب)، في ولاية أيوا الأسبوع الماضي، وأثناء المؤتمر الجماهيري الذي عقدته حملته الانتخابية هناك، توجه أحد الأطفال الحاضرين في المؤتمر نحو ترامب ليسأله وهو يصافحه بإعجاب شديد: ”هل أنت حقاً الرجل الوطواط؟!“، فأجاب الملياردير الأمريكي وأحد أقوى وأغنى صقور الحزب الجمهوري مؤكداً للطفل الصغير بثقة: ”نعم.. أنا فعلاً الرجل الوطواط“.

اندفعت الصحافة والإعلام الأمريكيين منذ ذلك الحين لعقد المقارنات بين شخصية دونالد ترامب، وبين شخصية الرجل الوطواط التي ابتكرها في عام 1939 الكاتبان بوب كين وبيل فينجر وظهرت أول ما ظهرت في العدد رقم 27 من مجلة القصص التشويقية المصورة ديتيكتف كوميكس (Detective Comics) ، ثم ظهرت بعد ذلك في عدة أفلام سينمائية أشهرها ما صنعه منها المخرج الأمريكي كريستوفر نولان.
donald-trump-batman-147953

وإليك خلاصة ما انتهت إليه تلك المقارنات الإعلامية اللطيفة بين الشخصيتين:
1- دونالد ترامب والرجل الوطواط كلاهما ورث إمبراطورية مالية وعقارية عن أبيه، وكلاهما يحيا ببذخ في قصر منيف ومنيع التحصين أمنياً.

2- المؤسسة المالية والاقتصادية التي يملكها كل منهما تتاجر في كل شيء وأي شيء: من أول الفنادق، والكازينوهات، والعقارات، والسلع الصناعية، حتى اللحوم المجمدة وتجارة العطور ومستحضرات التجميل.
donald-trump-batman

3- في حين اخترع الرجل الوطواط شخصية بروس واين ليتخفى وراءها بوصفه عازباً فاحش الثراء لاهياً منغمساً في الملذات، فإن دونالد ترامب قد دأب بتصرفاته على أن يرسم لنفسه شخصية الثري القاسي الفج السخيف والصريح لدرجة الوقاحة، وهو ما نجح -مع ثروته الباهظة- في جذب الإعلام إليه طيلة الوقت، إضافة إلى إثارة اهتمام رجل الشارع العادي، خصوصاً الشباب والمراهقين البيض من محدودي الثقافة.

4- يرتدي الرجل الوطواط قناعاً مميزاً على رأسه، تماماً مثل شعر دونالد ترامب الطويل الأشقر الساقط على جبهته والذي هو علامته المميزة التي لا يتخلى عنها أبداً، والتي صمدت حتى الآن أمام سخريات الأعداء والمنتقدين.
donald-trump-batman-(1)

5- تماماً مثل دونالد ترامب، فإن قوة الرجل الوطواط الحقيقية تكمن في ثروته المالية وكيفية توظيفه لها في اختراع منتجات وآلات حديثة قتالية. بالمقارنة مثلاً مع سوبرمان الذي لديه ميزة الطيران، أو المستذئبون القادرون على التحول إلى ذئاب لها مخالب قاتلة، أو أكوامان الذي يستطيع التنفس تحت الماء… إلخ.

6- كلاً من دونالد ترامب والرجل الوطواط لديه القدرة على التهرب من المساءلة القانونية، وكلاهما لا يخضع للقانون في حال انتهاكه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة