مقتل ثلاثة من رجال الإطفاء في حرائق بولاية واشنطن الأمريكية
مقتل ثلاثة من رجال الإطفاء في حرائق بولاية واشنطن الأمريكيةمقتل ثلاثة من رجال الإطفاء في حرائق بولاية واشنطن الأمريكية

مقتل ثلاثة من رجال الإطفاء في حرائق بولاية واشنطن الأمريكية

سياتل - قال حاكم ولاية واشنطن الأمريكية إن ثلاثة من رجال الإطفاء قتلوا وأصيب أربعة بينما كانوا يحاولون إخماد حريق غابات يهدد بلدة تويسب في شمال وسط الولاية في الوقت الذي يستعر فيه أكثر من 12 حريقا كبيرا في أنحاء الولايات الأمريكية الغربية.

وذكرت إدارة الطوارئ في مقاطعة أوكانوجان على "فيسبوك" أن الوفيات حدثت في الوقت الذي أجبرت فيه الحرائق التي تنتشر سريعا، السلطات في وقت متأخر الليلة الماضية، على المطالبة بإجلاء السكان من بلدتي تويسب ووينثروب اللتين تقعان على سفوح جبال كاسكيد.

وقال جاي إنسلي، حاكم واشنطن في بيان: "أبلغت للتو بأن ثلاثة من رجال الإطفاء لاقوا حتفهم بينما كانوا يكافحون النيران في تويسب وأصيب أربعة آخرون".

وأتت الحرائق على أكثر من 400 ألف فدان في المنطقة الغربية القاحلة، مما دفع المسؤولين في إدارة الإطفاء إلى طلب المساعدة من الجيش الأمريكي.

وتفقدت كيت براون حاكمة ولاية أوريجون منطقة الحرائق في الولاية، أمس الأربعاء، وانضمت إلى حاكم إيداهو في طلب المساعدة من قوات الحرس الوطني والجيش لإخماد الحرائق في الولايتين.

وقال إنسلي إنه "طلب إعلان حالة الطوارئ في الولاية". وهو ما يعني تخصيص موارد للمساعدة في تغطية تكاليف مكافحة النيران. وذكر مكتبه أن الحرائق المستعرة حاليا دمرت أكثر من 50 منزلا و60 مبنى آخر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com