ارتفاع عدد ضحايا الموجة الحارة في مصر إلى 87
ارتفاع عدد ضحايا الموجة الحارة في مصر إلى 87ارتفاع عدد ضحايا الموجة الحارة في مصر إلى 87

ارتفاع عدد ضحايا الموجة الحارة في مصر إلى 87

القاهرة- ارتفعت أعداد الوفيات جراء الموجة الحارة التي تشهدها مصر إلى 87 شخصا منذ السبت الماضي، بعدما أعلنت وزارة الصحة عن سقوط 11 ضحية جديدة الخميس.

وقالت الوزارة، الجمعة، إن أغلب وفيات الخميس من كبار السن، مضيفة أن 302 منهم نقلوا للمستشفيات لإصابتهم بالإجهاد الحراري في مختلف أنحاء البلاد وخرج منهم 142 بعد تحسن حالتهم.

وتشهد مصر منذ أيام، ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة التي تجاوزت مستوى 40 درجة مئوية في بعض المناطق وزادت نسبة رطوبة الهواء من الإحساس بحرارة الجو.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر شهدت طقسا شديد الحرارة على أغلب أنحاء البلاد، مبينة أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة بلغت 37 درجة مئوية في الظل، فيما بلغت 44 درجة مئوية في الظل بمحافظات الأقصر وأسوان وقنا جنوب البلاد.

ووفق بيان وزارة الصحة، سجلت القاهرة 5 حالات وفاة الخميس نتيجة الإجهاد الحراري، ووزعت بقية الحالات على محافظات الجيزة وسوهاج وأسيوط والمنيا والسويس.

ونصحت الوزارة المواطنين خاصة كبار السن وذوي الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال باتباع الإجراءات الوقائية في ضوء ارتفاع درجات الحرارة وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة في أوقات الظهيرة.

وأثار عدد الوفيات الكبير جراء الموجة الحارة قلق الأغلبية من المصريين، حيث أعرب بعضهم عن خشيته من أن يكون هذا العدد ناجم عن تفشي فيروس في الجو وليس بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

فيما قالت وزارة الصحة إن "كل ما يتم تداوله عن تفش للإصابة بالالتهاب السحائي الوبائي (حمى شوكية) بين المواطنين أو فيروس غامض أو أي نوع من أنواع التفشيات الوبائية عار تماما عن الصحة".

وأضافت الوزارة أن عدد الحالات التي تم تسجيلها في مصر بالإلتهاب السحائي منذ بداية يناير الماضي ولغاية الآن، لا تتجاوز خمس حالات فيما يتراوح معدل الإصابة السنوي في مصر بالمرض من 25 إلى 30 حالة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com