الطبخ في الفنادق أكثر مخالفات السعوديين في النمسا

الطبخ في الفنادق أكثر مخالفات السعوديين في النمسا

المصدر: إرم - من ريمون القس

 أفاد تقرير أمس الأحد أن الطبخ في الفنادق ومكاسرة الأسعار هي من أكثر مخالفات السياح السعوديين في النمسا والذين وصل عددهم لهذا العام إلى نحو 60 ألف سعودي بزيادة بلغت 30% عن العام الفائت.

ونقلت صحيفة ”الوطن“ المحلية عن أحمد العنزي المسؤول عن شؤون السعوديين في السفارة أن التقديرات الحالية تشير إلى وصول ما بين 50 و60 ألف سعودي حتى الآن إلى النمسا من أجل السياحة، وذلك بزيادة عن العام الماضي بلغت نسبتها 30%.

وحول ما إذا كانت تصرفات بعض السياح السعوديين تثير الاستياء في النمسا وعدد القضايا التي تردهم إلى السفارة حيال ذلك، قال ”العنزي“ إن ”الأمر لم يصل إلى حد الظاهرة، ليس هناك أحد منزه، فمن بين 60 ألف سعودي يصلون إلى هنا تصلنا تسع أو 10 قضايا وهذا أمر طبيعي“.

وقال ”العنزي“ إن أبرز القضايا والمخالفات التي يقوم بها السعوديين تحدث في الفنادق عندما يطبخ أحدهم في غرفة الفندق، وكذلك ”المكاسرة“ في الأسعار لدى بعض المحلات الأمر الذي يتطور ويصل إلى الشرطة أحيانا.

ونوه إلى ضرورة اهتمام السائح السعودي عندما يصل إلى أوروبا بشكل عام بأن يهتم بالمحافظة على البيئة، وكذلك الاهتمام بمستوى الأمان في الألعاب داخل مدن الملاهي التي تقصدها الأسر غالباً.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت خلال الأيام الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعض تصرفات السعوديين الذين ذهبوا إلى النمسا هذا الصيف وكان من ضمنها شخص يرفع الأذان في إحدى الحفلات الموسيقية، وآخرون يشوهون أقفال العشاق فوق أحد الجسور وكتابة عبارات غريبة عليها، إضافة إلى حادثة وفاة الطفلة في إحدى مدن الألعاب هناك.

وتعد النمسا وألمانيا وبريطانيا وتركيا من أكثر الدول الأوربية التي تشهد سياحاً سعوديين في فصل الصيف.

وتنبه وزارة الخارجية السعودية مواطنيها دورياً ببعض التعليمات والقوانين التي يجب مراعاتها خلال إقاماتهم في دول أوربا حيث تختلف العادات والتقاليد كثيراً عن ما هو معمول به في المملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة