أشهر هاكر سعودي في قبضة الشرطة

أشهر هاكر سعودي في قبضة الشرطة

تم القبض في السعودية على الهاكر السعودي الشهيرمرجوج هزازي (واسمه الحقيقي تركي هزازي) في مطار الملك خالد بالرياض بعد ادراج اسمه ضمن المراقبين والمطلوبين.

وكانت قد تقدمت إحدى الجهات الحكومية ببلاغ يتضمن قيام ”هزازي“ باختراق موقعها على الإنترنت، حيث صرح المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي أمس بأن الجهات الأمنية تلقت بلاغا من إحدى المؤسسات الحكومية يتضمن قيام أحد الأشخاص باختراق موقعها على الإنترنت، وقد تم ضبط المتهم لسماع أقواله، تمهيدا لإحالته إلى جهة الاختصاص.

ورفضت الشرطة إطلاق سراح ”مرجوج هزازي“ كما رفضت كفالته، على الرغم من تنازل إدارة تعليم الليث عن القضية بشرط أن يقدم تعهدا خطيا لدى الجهات المتخصصة بعدم تكراره ذلك السلوك مع إدارة التعليم. ويذكر أن ”مرجوج هزازي“ سبق أن تقدم باعتذار إلى الجهة الحكومية عبر موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ وذلك بعد أن اخترق أحد أنظمتها قبل فترة، وتقدمت الجهة بطلب لمقاضاته لدى الجهات المتخصصة، بعد اعترافه بما أقدم عليه عبر الموقع وكذلك في إحدى القنوات الفضائية.

وقال المخترق في تغريداته، إنه تواصل مع مدير تعليم الليث واتضح له خطأ سلوكه حتى وإن كانت نيته طيبة تجاه الإدارة، مبينا أنه قدم اعتذاره وأبدى استعداده للتعاون معهم في أي شيء يحتاجونه منه، وتوجه بالشكر لمدير التعليم على ما لمسه من تعامل طيب تجاهه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com