سعودي يؤذن بميكرفون للموسيقا بالنمسا يثير المغرّدين (فيديو)

سعودي يؤذن بميكرفون للموسيقا بالنمس...

.........................................

المصدر: الرياض - إرم

أحدث مقطع فيديو لشاب سعودي يرفع الأذان بمكبر صوت لفرقة موسيقية ببلد أوروبي، تفاعلاً كبيراً بين مستخدمي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية خلال اليومين الماضيين، من خلال وسم دشنوه لهذه الواقعة، اللتي تداولتها وسائل الإعلام في الممكلة.

ويظهر في الفيديو شاب سعودي يرفع الأذان في كبرى ساحات مدينة زيلامسي النمساوية، عبر ميكروفون مخصص لفرقة موسيقية بعدما استأذنهم لرفع الأذان، بحسب صحيفة عاجل السعودية.

وتباينت ردود الأفعال بين المغردين على هذه الواقعة عبر الوسم #سعودي_يوقف_المعازف_لرفع_الأذان، ما بين مؤيد ومعارض، حيث تسابق الدعاة بالتعبير عن رفضهم للسفر لبلاد الغرب وبيان أضرار التواجد في البلاد الأجنبية داعين الشباب إلى البقاء في بلادهم حفاظاً على أنفسهم.

وأثنى عدد كبير من الشباب السعوديين والعرب على الشاب الذي رفع الأذان مشيدين بجرأته لأجل دينه، في حين رأى آخرون أن الأمر لا يعدو عن كونه مجرد ”شو“ إعلامي للشهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإلا لما كان تم تصوير ذلك ونشره.

كما أثار الموضوع حديثا عن التسامح الديني مع إشادة مغردين بمن سمح لهذا الشاب بممارسة شعيرة دينه دون أي مضايقة أو انزعاج، مشيرين إلى أن هذا دليل على نضج الأوروبيين وتقبلهم للآخر.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=62Fd2hnm4TI[/embed]

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com