بعد غياب.. سوسة التونسية تحتفل بكرنفال ”أوسّو“ – إرم نيوز‬‎

بعد غياب.. سوسة التونسية تحتفل بكرنفال ”أوسّو“

بعد غياب.. سوسة التونسية تحتفل بكرنفال ”أوسّو“

المصدر: إرم- من محمد بن رجب

بعد أربع سنوات من الغياب، يعود اليوم بمدينة سوسة، الساحلية، الجميلة، فعاليات الدورة السادسة والخمسين لـ ”كرنفال أوسّو“، بجملة من العروض والسهرات حتى الثالث عشر من أغسطس القادم.

شاطئ بوجعفر أين يقام  الكرنفال

وعن برنامج الدورة الجديدة للمهرجان، قال كاتب عام جمعية ”مهرجان أوسّو“ علي المرموري: “ تتضمن التظاهرة فقرات عديدة من بينها السهرات الموسيقية والعروض الاستعراضية من خلال تنشيط الساحات العامة.“.

وأضاف في تصريح لشبكة ”إرم“الإخبارية، أنّ الدورة الجديدة تعبر ”تحدياً للإرهاب“ الذي ضرب في الشهر الماضي، هنا في شاطئ بوجعفر حيث النزل السياحي الذي شهد جريمة إرهابية راج ضحيتها 39 سائحاً وجرح 38 آخرين، وبالتالي، يقول المرموري: ”هذه الدورة ستعيد للسياحة قوتها في هذه المدينة الجميلة بالرغم التأثير الكبير الذي حصل جراء العملية الإرهابية، وبالتالي التأكيد من خلال هذا المهرجان على أن مدينة سوسة تبقى وجهة سياحيى هامة خاصة بالنسبة للسياح الأوروبيين، وكذلك للتأكيد للعالم بأنّ تونس هي وطن السلام والتسامح وأنّ الإرهاب لن يتمكن من التأثير على مستقبلها، ليبقى ما حصل هو عبارة عن حدث عرضيّ لن يكون له التأثير الكبير على سمعة تونس.“.

أوسو

وتشارك في عروض المهرجان فرق استعراضية وفلكلورية من روسيا والصين وفرنسا إلى جانب عشرات الفرق النحاسية والماجورات وفرق العيساوية والطبالة، حيث ينتظر أن ينطلق الكرنفال بعربة ”أوسّو“، ثم بقية العربات الاستعراضية المشاركة على طول الشارع المطلّ على البحر وشاطئ بوجعفر، مروراً بعديد الشوراع القريبة لمدينة سوسة الجميلة.

وأضاف المرموري بأنّ الاستعراض سيشهد مشاركة رمزية لعديد العربات، مباشرة تلي عربة ”أوسّو“، وهي عربة خيرات البحر وعربة السياحة وعربة الثقافة وعربة سوسة التاريخ وعربة العرس التقليدي وعربة الفرحة ”que la fête commence“، إلى جانب مجسّم هوائي عملاق و30 دراجة نارية بالتعاون مع ”Club Moto Sousse“ و15 عربة سياحية وقطارين سياحيين.

أوسّو 2

وستتواصل مختلف الفعاليات ضمن برنامج المهرجان في إطار عرس ثقافي جميل، إلى جانب تظاهرات أخرى متنوعة في إطار الركح المفتوحة ”Les scènes ouvertes“، واحتفالات ”برج خديجة“، وشاطئ بوجعفر من خلال عروض ”عرس البحر“ ( La fête de la mer).

وأكد كاتب عام مهرجان ”أوسّو“ بمدينة سوسة الساحلية، على أنّ من أهمّ أهداف التظاهرة ”تنشيط السياحة وإعادة الاعتبار إلى مدينة سوسة في جمالها وتألقها وهدوئها.“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com