السيول تقتل 14 إيرانيا (صور)

السيول تقتل 14 إيرانيا (صور)

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

لقي 14 إيرانياً مصرعهم نتيجة  سيول قوية بسبب الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح العاصفة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية إيرانية مساء الثلاثاء.

وأكدت وكالة أنباء ”إيسنا“ الطلابية المستقلة مصرع ثماني إيرانيين في مدينة ”سولقان“ التابعة لمحافظة البرز مركزها مدينة كرج الواقعة على بعد 50 كلم غرب طهران.

فيما أشارت مواقع إخبارية أخرى ستة آخرين في جنوب العاصمة طهران نتيجة عمليات السيل، مشيراً إلى وجود العشرات من الجرحى نتيجة حوادث السير التي خلفها السيل وقطع عددا من الشوارع.

1771538 1771542

وذكر موقع ”سحام نيوز“ الإخباري إلى أن العديد من السيارات خرجت عن مسارها نتيجة الأمطار، لافتاً إلى أنه لا توجد إحصائية رسمية عن عدد الضحايا والجرحى.

ونقل الموقع عن مصادر أمنية أن جهات الإغاثة عثر على خمس جثث لسياح إيرانيين فقدوا يوم أمس نتيجة سيل ضرب مدينة ”جالوس“ الواقعة شمال إيران وجرف معه خمسة مسافرين سائحين كانوا على جرف النهر بقرية سيجان التابعة لمدينة جالوس.

1771552

وفي سياق متصل، أشار التلفزيون الإيراني في نشرة أخبار العاشرة أن ”السيول لا تزال تحاصر خمسة قرى تابعة لمدينة طالقان شمال إيران“، مؤكدة أن التيار الكهربائي قد انقطع عن بعض المناطق الشمالية في تلك المحافظات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com