سيل يجرف خمسة سائحين شمال إيران

سيل يجرف خمسة سائحين شمال إيران

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

قالت وسائل إعلام إيرانية، مساء الأحد، أن سيلاً ضرب مدينة ”جالوس“ الواقعة شمال إيران جرف معه خمسة مسافرين سائحين كانوا على جرف النهر بقرية سيجان التابعة لمدينة جالوس.

وأوضح قائمقام مدينة كرج جنوب العاصمة طهران محمد تقي إيراني، أن هذا الحادث وقع مساء الأحد بعد العاصفة التي تبعتها أمطار شديدة في  مدينة كرج، مشيراً إلى فقدان خمسة سائحين إيرانيين نتيجة السيل الذي خلفته الأمطار الشديدة في مدينة جالوس السياحية.

وأشار محمد تقي إيراني إلى جهود رجال الأمن الإغاثة ما تزال مستمرة لمعرفة مصير المفقودين الخمسة، موضحاً أن شدة العاصفة والامطار الغزيرة عرقلت عمل رجال الاغاثة ولم نحصل على أية أنباء عن مصير المفقودين.

وفي سياق متصل، أشار التلفزيون الإيراني في نشرة أخبار العاشرة أن ”السيول لا تزال تحاصر خمسة قرى تابعة لمدينة طالقان شمال إيران“، مؤكدة أن التيار الكهربائي قد انقطع عن بعض المناطق الشمالية في تلك المحافظات.

ويتكون الشمال من ثلاث محافظات وهي : جيلان ومازندران وكلستان، ومن أشهر المدن: كركان وساري وجالوس ورامسر ولاهيجان ورشت واشهر القرى ماسوله واشهر المناطق كلاردشت وسه هزار وده هزار وسواد كوه .

ويعد الطريق 59، أو المعروف بطريق جالوس، أحد أهم طرق المواصلات الذي يربط المركز بشمال البلاد، ويعج بالزوار القادمين من العاصمة ومدينة كرج القريبة من طهران في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

ويندرج طريق جالوس ضمن قائمة أجمل طرق العالم بسبب طبيعته الخلابة وجماله منقطع النظير، ويكتسب شعبية واسعة بين الإيرانيين. وقلما تجد مواطنا إيرانيا لم يجرب في العطلات وأيام الإجازات فترة الانتظار الطويلة في زحمة السير التي تعطل حركة المرور في طريق جالوس.

يشق طريق طهران – جالوس سلسلة جبال ألبرز عرضا التي تفصل المناطق الشمالية عن مركز إيران. وتعد الرحلة في أحضان الطريق السياحي في الخريف رحلة منقطعة النظير ولا تنسى، فالطريق يرسم لوحة رائعة من الألوان، التي تتغير من الأخضر إلى الأصفر والأحمر في هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة