المسلمون في معظم أنحاء العالم يؤدون صلاة عيد الفطر

المسلمون في معظم أنحاء العالم يؤدون صلاة عيد الفطر

أبوظبي- من الحرم المكي الشريف في السعودية إلى باحات الحرم القدسي، أدى ملايين المسلمين في كثير من دول العالم، صلاة عيد الفطر، اليوم الجمعة.

وقد أعلنت كل من السعودية والإمارات وقطر والكويت والأردن فلسطين ومصر وسوريا ولبنان والبحرين، أن الجمعة، هو أول أيام عيد الفطر.

CKFhhpsUkAAOigL

وذكرت وكالة الأنباء السعودية ”واس“ أن جموع المصلين أدوا ”صلاة عيد الفطر المبارك في الحرم المكي الشريف، وفي مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، في أجواء آمنة مطمئنة“.

وفي القدس، اتخذت إسرائيل تدابير أمنية مكثفة على مداخل المدينة، وبوابات الحرم القدسي، إلا أن ذلك لم يمنع آلاف المصلين من الضفة الغربية من الصلاة داخل الحرم.

CKFxbDFUEAAYKMo CKGLoqOWgAAYBnv

وفي مصر أدى الملايين صلاة العيد، كما فتحت المتنزهات والحدائق العامة أبوابها لاستقبال المواطنين احتفالا بالعيد.

ويحل عيد الفطر هذا العام على دول عربية عدة وهي تشهد أعمال عنف غير مسبوقة، مثل اليمن والعراق وليبيا، بالإضافة إلى سوريا التي يحل عليها عيد الفطر الخامس على التوالي هذا العام وسط الحرب.

وفي ماليزيا، أدى المسلمون صلاة العيد في المسجد الوطني بالعاصمة كوالالمبور، وشارك فيها ملك البلاد ورئيس الوزراء وكبار المسؤولين.

CKFrhADUYAAgG8W

وفي إندونيسيا، امتلأ جامع الاستقلال بالعاصمة جاكرتا -رابع أكبر مساجد العالم، وأكبر مسجد بجنوب شرق آسيا- بمئات الآلاف من المصلين الذين حضروا لأداء صلاة العيد.

CKFuKOJUwAAoilv

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة