إغلاق شوارع الكويت لتفتيش السيارات (صور)

إغلاق شوارع الكويت لتفتيش السيارات (صور)

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

أغلق رجال الأمن في الكويت، عدداً من شوارع العاصمة الرئيسية، لتفتيش السيارات بدقة بحثاً عن السلاح غير المرخص المنتشر بكثافة بين السكان والذي يعزى له ارتفاع نسبة الجريمة في البلد الخليجي.

وأظهرت صور جرى تداولها في وسائل الإعلام المحلية، عدداً من رجال الأمن التابعين لإدارة مباحث جمع السلاح، وقد وضعوا الحواجز المرورية لتنظيم مرور السيارات قبل تفتيشها.

وقالت تقارير محلية، إن حملة التفتيش على السلاح، التي جرت في الشوارع المقابلة للسجن المركزي في العاصمة الكويت، هي الثالثة من نوعها منذ انقضاء المهلة الزمنية التي تتيح للراغبين بتسليم سلاحهم غير المرخص من دون عقوبة.

وبدأت الكويت، في 23 شباط/فبراير الماضي، باستلام السلاح من السكان الراغبين بتسليم أسلحتهم الغير مرخصة، ولمدة أربعة أشهر، قبل أن تبدأ في 22 يونيو/حزيران الماضي بحملات تفتيش واسعة تشمل عقوبات مشددة على من يضبط بحوزته سلاح.

ووفقاً لأرقام رسمية، أسفرت حملة تسليم السلاح، عن استلام 3250 سلاح متنوع، وأكثر من 8 أطنان ذخيرة من مختلف أنواع الأسلحة، كما تم إصدار أكثر من 3800 ترخيص سلاح.

ورغم استجابة عدد كبير من الكويتيين للحملة، وقيامهم بتسليم أسلحتهم، إلا أن وزارة الداخلية تعتقد أن العدد الأكبر من الأسلحة لم يتم تسليمها بسبب رغبة مقتني السلاح في الحصول على تعويض مالي لقاء تسليم أسلحتهم وهو ما ترفضه الوزارة.

وتقول الوزارة إنها ستنفذ حملات تفتيش واسعة تشمل المنازل للبحث عن السلاح، مستعينةً بكوادر نسائية، في محاولة جادة لإغلاق قضية السلاح المنتشر بكثافة بين السكان منذ الغزو العراقي للكويت أوائل التسعينيات.

2 (4)

3 (3) 1 (6)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com