تحطم مروحية إيرانية تابعة لشركة نفط في الخليج

تحطم مروحية إيرانية تابعة لشركة نفط في الخليج

طهران – تحطمت مروحية إيرانية مستأجرة تابعة لشركة ”نفط فلات قارة خارك“ النفطية، بعدما اختفت من صفحة الرادار بعد 10 دقائق من إقلاعها، من منصة ”ابوذر“ في بوشهر (جنوب ايران).

ونقلت وكالة أنباء ”شانا“ التابعة لوزارة النفط الإيرانية، أن ”المروحية المفقودة أقلعت بتمام الساعة 22:00 من ليل الاثنين (17:30 غرينتش)، وكانت تقل موظفا مريضا يعمل في شركة النفط“، مشيرة إلى أن قائد المروحية كان على اتصال مع رادار مطار بوشهر بعد 10 دقائق من الاقلاع من منصة ابوذر، وأخطر الجهات المعنية بأنه سيصل خلال 20 دقيقة، بعدها فقد المطار والدفاع الجوي الاتصال به.

ونقلت الوكالة عن مصدر في وزارة النفط الإيرانية لم تفصح عن هويته، أنه تم تشكيل فرقا عملياتية من خارك و بوشهر لتدارس مختلف السيناريوهات المحتملة، لافتاً إلى أن دوريات القوة البحرية التابعة للحرس الثوري بدأت بتمشيط مياه الخليج، فيما أطلقت قوارب تابعة لشركة النفط والحرس الثوري وإدارة موانئ وملاحة خارك عمليات واسعة للبحث عن المروحية.

وفي سياق متصل، قالت وكالة أنباء ”مهر“ نقلاً عن مصادر إيرانية قولها إنه تم العثور على قطعات من حطام المروحية بعد مسافة 15 ميلا من منصة أبوذر في بوشهر، مشيرة إلى تضاؤل فرص نجاة طاقمها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة