بالصور.. عجوز سعودي يعيش في غرفة من الحطب والحجر بدون كهرباء
بالصور.. عجوز سعودي يعيش في غرفة من الحطب والحجر بدون كهرباءبالصور.. عجوز سعودي يعيش في غرفة من الحطب والحجر بدون كهرباء

بالصور.. عجوز سعودي يعيش في غرفة من الحطب والحجر بدون كهرباء

القنفذة (السعودية)- يواجه التسعيني  "محمد عبدالله أحمد" بقرية الشصرة، على بعد ٥٠ كم شرق محافظة القنفذة السعودية ظروفا معيشية قاسية.

ويسكن الرجل المسن بغرفة حجرية تفتقر لجميع مقومات الحياة الكريمة من أهمها الكهرباء التي بسبب فقدها لا يوجد  لديه تكييف يقيه لهيب الصيف أو ثلاجة لتبريد الماء، ويعيش في الظلام، ويستخدم الحطب لإشعال النار للطبخ.

ويعيش التسعيني بمفرده، وليس له قريب يعتني به، حسب قوله، وليس لديه أبناء يقومون على رعايته لأنه لم يتزوج، ويقيم وحيدا بعد وفاة أقاربه، ولم يتمكن من بناء منزل أفضل من الحالي أو إيصال الكهرباء بسبب ظروفه المعيشية والصحية القاسية.

وقال إنه لم يستطع الذهاب للكهرباء لتقديم طلب الخدمة التي سمح بها أخيرا حسب الأمر الملكي؛ لأنه كبير في السن، ويجهل الإجراءات المطلوب توفيرها لإيصال التيار، كما أنه لا يوجد لديه دخل مادي يعينه على تدبر أموره سوى ما يتقاضاه من الضمان الاجتماعي.

ووفقا لتحقيق مصور نشرته صحيفة سبق، يقوم "العم محمد" بتبريد الماء في آنية فخارية، ووضع ما يجود به أهل الخير من مشروب كالحليب أو اللبن داخل إناء به ماء، وتعريضه للهواء حتى يبرد ليتناوله وقت الإفطار في رمضان.

وتمنى "العم محمد" أن تنار ظلمة منزله، ويجد وسيلة (ثلاجة) لتبريد الماء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com