استطلاع.. حسن الرداد أفضل ممثل ومي عزالدين أفضل ممثلة

استطلاع.. حسن الرداد أفضل ممثل ومي عزالدين أفضل ممثلة

المصدر: القاهرة– من جمال أبوالدهب

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام ”بصيرة“ استطلاعاً لرأي المصريين حول أهم ما يشاهدونه في شهر رمضان، وهو ثالث استطلاع يجريه المركز حول نفس الموضوع في شهر رمضان حيث أجرى استطلاعين في رمضان العام الماضي.

وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن أعلى 3 مسلسلات من حيث معدلات المشاهدة بانتظام في رمضان هي : مسلسل“حق ميت“ حيث يشاهده 35% من متابعي المسلسلات يليه ”حالة عشق“ بنسبة 13% ثم ”مولانا العاشق“ و“ذهاب وعودة“ وولي العهد بنسبة 12% لكل منهم.

وقال المركز المصري لبحوث الرأي العام،في بيان له اليوم الاثنين ، إن مسلسل ”حق ميت“ احتل المرتبة الأولى بين المصريين باختلاف خصائصهم العمرية والتعليمية،واحتل حالة عشق المرتبة الثانية بين الشباب أقل من 30 سنة بينما يأتي حارة اليهود في المرتبة الثانية بين الذين بلغوا من العمر 50 سنة أو أعلى، وبالنسبة للمسلسلات الكوميدية يأتي يوميات زوجة مفروسة في المرتبة الأولى بنسبة 8% يليه يا أنا يا أنتي بنسبة 5%.

وحصلت شبكة قنوات ”الحياة ”على أعلى نسبة بين شبكات القنوات التي يشاهد المصريون المسلسلات من خلالها للسنة الثانية على التوالي بلغت 37% تليها“ أم بي سي مصر“ بنسبة 26% ثم شبكة تليفزيون النهار بنسبة 14% وشبكة سي بي سي بنسبة 13% ثم قنوات بانوراما بنسبة 7% وتوزعت باقي النسب على الشبكات التليفزيونية الأخرى، و7% من المشاهدين لم يستطيعوا تحديد القنوات التي يشاهدون المسلسلات عليها.

وفي هذا الاستطلاع تم سؤال المستجيبين عن أفضل ممثل من خلال متابعتهم لمسلسلات رمضان لهذا العام، وجاء حسن الرداد في المرتبة الأولى بنسبة 15% ثم أحمد السقا في المرتبة الثانية بنسبة 13%وأجاب 31% بأنهم لا يستطيعون التحديد.

وعلى صعيد الممثلات احتلت مي عز الدين المرتبة الأولى للعام الثاني على التوالي بنسبة 10%، تليها إيمي سمير غانم بنسبة 7%، ولم يستطع 41% تحديد أفضل ممثلة، وتوضح النتائج أن الذكور أكثر تفضيلاً لإيمي سمير غانم بينما الإناث أكثر تفضيلاً لمي عز الدين، ويرى ذوو التعليم الأقل من متوسط أن أفضل ممثلة هي فيفي عبده بينما ذوو التعليم الجامعي يرون أفضل ممثلة نيلي كريم.

ويتابع أكثر قليلاً من نصف المصريين في العمر 18 سنة أو أكثر برنامج رامز واكل الجو، بينما حوالي 15.4 مليون مصري في نفس الفئة العمرية يتابعون برنامج هبوط اضطراري لهاني رمزي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة