السعوديون يتصدرون العرب في الشراء الإلكتروني
السعوديون يتصدرون العرب في الشراء الإلكترونيالسعوديون يتصدرون العرب في الشراء الإلكتروني

السعوديون يتصدرون العرب في الشراء الإلكتروني

أظهر تقرير، حديث، أن الشباب في المملكة العربية السعودية جاؤوا في المركز الأول عربياً في الشراء عبر شبكة الإنترنت.

وكشف تقرير بوابة "بيفورت" المتخصص بالمدفوعات الإلكترونية في الوطن العربي أن إجمالي الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت في السعودية التي يبلغ عد سكانها نحو 30 مليوناً هو 17.4 مليوناً، مبينا أن 59% من المشترين عبر الشبكة العنكبوتية بالمملكة يفضلون طريقة الدفع النقدي عند الشراء.

وبين التقرير أن 26% من المشترين يستخدمون بطاقاتهم الائتمانية عند الشراء، مشيراً إلى وجود 10.6 مليون شخص يستخدمون الشراء عبر الإنترنت في السعودية، وأن 39% من المنتجات المشتراة عبر الإنترنت في المملكة تعود للتذاكر الإلكترونية، ويلي ذلك شراء الأجهزة الإلكترونية بنسبة 38% ثم حجز الفنادق بنسبة 28%.

وحول أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شعبية في المملكة، بين التقرير أن فيسبوك جاء أولاً بحصوله على 67% من متابعة المستخدمين، فيما جاء تويتر ثانياً بنسبة 59% ثم موقع الصور الشهير إنستجرام بنسبة 52%، مع تأكيد أن تويتر وأنستجرام يحظيان بنسب متصاعدة في الفترة الأخيرة.

وأظهر التقرير أن التجارة الإلكترونية تعد القطاع الأسرع نمواً في الوطن العربي بقيادة السعودية والإمارات، حيث يتوقع أن تتجاوز قطاع الطيران في العام 2020 بحجم يصل إلى 13.4 مليار دولار.

واعتبر التقرير أن أكبر تحد يواجه القطاع في عمليات البيع على الإنترنت هو الثقة عند الدفع والتي تصل نسبتها لدى المستخدمين لـ 32%، كما تأتي صناعة الترفية أولاً في التجارة الإلكترونية بنسبة 24% ثم الإلكترونيات بـ 23% ثم الموضة بـ 17%، فيما جاءت الرياضة والكتب الأقل بـ 8% فقط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com