نهيان بن مبارك يفتتح أول مسجد مغطى بأسماء الله الحسنى

نهيان بن مبارك يفتتح أول مسجد مغطى بأسماء الله الحسنى

أبوظبي- افتتح  الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة،  الجمعة في العاصمة أبوظبي وجزيرة الريم أول مسجد ”العزيز“  مغطى بأسماء الله الحسنى،  وجرى إنشاء المسجد على نفقة المحسن رجل الأعمال حسن عبدالله اسميك.

وحضر الافتتاح أصحاب الفضيلة العلماء ضيوف  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذين يحيون ليالي شهر رمضان المبارك في دولة الإمارات.

و يتميز المسجد بتصميمه المعماري الحديث، والتكنولوجيا المتطورة التي تستخدم في تشغيله حيث تعمل الألياف الضوئية ومصابيح LED على إضاءة جدرانه الخارجية المنقوشة بأسماء الله الحسنى، في لوحة ضوئية مبهرة تحيط ببوابة زجاجية إلكترونية تعتبر المدخل الرئيسي للمسجد.

ويعد المسجد الذي تبلغ تكلفة إنجازه الإجمالية 37 مليون درهم، واحداً من المشروعات الكبيرة المقامة على مساحة تصل إلى 5100 متر مربع، تتسع لاستقبال 2270 مصليا، حيث يتكون المبنى من 3 مستويات، وهي قاعة صلاة رئيسية، وثانوية، بالإضافة إلى مصلى للنساء“.

ويتألف الطابق الأول من مدخل رئيسي وقاعة صلاة رئيسية، فيما يضم الدور الأرضي، قاعة صلاة ثانوية ومرافق تشمل، أماكن للوضوء ودورات مياه للرجال مجهزة بأحدث التقنيات، أما المستوى الثاني فيتكون من قاعة صلاة للنساء، فيما يضم المسجد مبنى مرفق به، يوجد فيه منزل الإمام، ومنزل للحارس.

يذكر أن اسميك بنى عدة مساجد في الأردن وله أياد بيضاء من خلال دعم الفقراء وجمعية البركة الخيرية، إضافة إلى تعليم محتاجين ومتفوقين وتبرعات سخية لصندوق الزكاة.

  3

1

2

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com