مسلسل "سيلفي" يصالح السعوديين
مسلسل "سيلفي" يصالح السعوديينمسلسل "سيلفي" يصالح السعوديين

مسلسل "سيلفي" يصالح السعوديين

سلطت الحلقة الثامنة من المسلسل السعودي المثير للجدل (سيلفي)، الضوء على قضية تدني الأجور في المملكة، لتلقى تجاوباً كبيراً من قبل السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي للمرة الأولى منذ بث المسلسل مطلع رمضان الجاري.

وبعكس الحلقات السبع الماضية التي أغضبت شرائح مختلفة في المجتمع السعودي، توحد المدونون السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي مع الحلقة الثامنة التي تطرقت إلى معاناة السعوديين خلال موازنتهم بين مصروفاتهم المرتفعة وأجورهم المتدنية.

وتدور أحداث الحلقة حول قصة شاب سعودي يعمل في وظيفة حارس أمن ويتقاضى راتباً لا يتجاوز 1700 ريال، ويعيل أربعة أشخاص، ويضطر حارس الأمن خلال أحداث المسلسل، والذي يلعب دوره الفنان السعودي ناصر القصبي، إلى سرقة علبة حليب أطفال من إحدى الصيدليات.

وهيمنت فكرة الحلقة -التي تدور حول تدني الأجور في أكبر بلد مصدر للنفط في العالم- على اهتمامات المغردين السعوديين على "تويتر" فور انتهاءها، لتصبح بين قائمة الموضوعات المتفاعلة على الموقع الأكثر استخداماً في المملكة.

وكان اللافت في القضية، اختيار المغردين السعوديين لهاشتاق "#الراتب_مايكفي_الحاجة" للتفاعل مع المسلسل، إذ أنه هاشتاق قديم يعود للعام 2013 ويعد من أشهر الهاشتاقات التي شهدت تفاعلاً في تاريخ "تويتر".

وكان تفاعل المغردين السعوديين مع الهاشتاق، مشابه إلى حد كبير لما شهده عندما أطلقه المغردون السعوديون عام 2013، ليلقى تداولاً نشطاً تجاوز 17 مليون تغريدة خلال نحو أسبوعين.

وطالب آلاف المغردين السعوديين المتفاعلين مع الهاشتاق اليوم، بزيادة الرواتب، ونشروا صورا تعبر عن حالات من الفقر، ورسوماً بيانية تقارن بين رواتب القطاعين الخاص والحكومي، وبين رواتب السعوديين ومواطني دول خليجية أخرى.

وكانت تقارير غربية، قالت إن "وسم الراتب ما يكفي الحاجة" تسبب قبل عامين في غضب بين أوساط الحكومة السعودية التي رأت أن التفاعل الكبير معه من قبل السعوديين مفتعل عبر حسابات وهمية تُدار من الخارج بشكل منظم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com