منوعات

تسهيلات جديدة للغزيين للصلاة في المسجد الأقصى
تاريخ النشر: 22 يونيو 2015 10:12 GMT
تاريخ التحديث: 22 يونيو 2015 10:12 GMT

تسهيلات جديدة للغزيين للصلاة في المسجد الأقصى

رئيس هيئة الشؤون الفلسطيني يقول إن الاتصالات مستمرة مع الجانب الإسرائيلي، لتحقيق المزيد من التسهيلات والتخفيف عن المواطنين في قطاع غزة المحاصر.

+A -A

رام الله – أعلن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية الوزير حسين الشيخ اليوم الخميس، عن مجموعة من ”التسهيلات الخاصة“ للفلسطينين في قطاع غزة، خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح الشيخ في بيان وصل لشبكة ”إرم“ الإخبارية أن ”التسهيلات تشمل السماح لـ400 مصلٍ من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، حسب الآلية التي تتبعها الهيئة مسبقا مع المصلين، والسماح بسفر 50 مواطنا أسبوعيا لزيارة أقاربهم داخل أراضي عام 1948، وهي زيارة أقارب درجة أولى، لمن هم أعمارهم فوق 50 عاما.

كما أشار إلى السماح بسفر 50 مواطنا أسبوعيا لزيارة أقاربهم درجة أولى إلى الضفة الغربية، وتسليم 90 شخصا بطاقة ”bmc“ اليوم، والسماح بسفر 30 طالبا أسبوعيا عبر معبر بيت حانون مرورا بالأردن، وأن الدفعة القادمة ستكون الثلاثاء المقبل، وتسليم 15 قارب صيد إلى الشؤون المدنية، كانت قوات الاحتلال قد احتجزتها في عرض البحر.

وأوضح الشيخ أن الاتصالات مستمرة مع الجانب الإسرائيلي، لتحقيق المزيد من ”التسهيلات“، والتخفيف عن المواطنين في قطاع غزة المحاصر.

وأشار إلى أنه أصدر تعليماته لرئيس اللجنة المدنية في غزة للعمل بكامل الجاهزية، لتنظيم الآليات المناسبة التي تضمن تسهيل سفر المواطنين، وتذليل الصعاب أمام المواطنين، وتسيير حركتهم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك