منوعات

ملك أفريقي يرث عن أبيه أكثر من 70 زوجة (صور)
تاريخ النشر: 19 يونيو 2015 11:13 GMT
تاريخ التحديث: 19 يونيو 2015 11:13 GMT

ملك أفريقي يرث عن أبيه أكثر من 70 زوجة (صور)

الملك الحادي عشر لمنطقة (بافوت) غرب الكاميرون، ورث عن والده جميع أملاكه بما فيها زوجاته.

+A -A

ياوندى ـ كشفت صحيفة ”ديلى ميل“ البريطانية، عن جوانب من شخصية أحد الملوك في منطقة تقع غرب الكاميرون، يعتبر الملك الـ 11 لتلك البلدة التي حكمها منذ عام 1968.

وحسب الصحيفة، فإن الملك ”أبو مبى الثانى“، يعتبر الملك الـ 11 لمنطقة تسمى «بافوت» غرب الكاميرون، لديه 100 زوجة ورث 72 منهن عن والده وأصبحن زوجاته، ولديه من الأبناء 500 شخص جميعهم يعيشون معه بمنطقة ”بافوت“.

ونقلت الصحيفة عن الملك، أو ”الفون“ كما يطلق عليه، قوله إنه “ هو الملك الحادي عشر لتلك المنطقة بعد وفاة والده منذ عام 1968 وورث عنه جميع أملاكه بما فيها زوجاته الـ 72″، مؤكدا أن ”مهمته هي التحكم في العلاقات الخارجية بالمناطق المجاورة إلى جانب إدارة الشؤون الداخلية للمنطقة وللعائلة وتطبيق القانون وتقديم القرابين لأسلافه السابقين“.

إرث غريب 

وتنقل ”ديلي ميل“، عن الزوجة الثالثة للملك ”أبو مبي الثاني“، قولها ”إن التقاليد في منطقتنا عندما يموت الملك يرث أبنه الأكبر زوجاته ويكون على الزوجات الأكبر سنا تعليم الزوجات الصغيرات العادات والتقاليد الملكية وتعليم الملك الجديد تقاليد الحكم، وعادة ما تكون زوجات الملك على قدر من الثقافة يتحدثن عددا من اللغات بشكل جيد وعلى قدر من التعليم“.

واشارت الزوجة الثالثة، إلى أنه بالرغم من أن ”القانون في الكاميرون لا يضع حدا لتعدد الزوجات، ولكن هذه الممارسات تنتشر في المناطق القبلية والريفية فقط“.

41 42 553

43

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك