‏شركة فلسطينية تطوّر زجاجاً مقاوماً للرصاص‎
‏شركة فلسطينية تطوّر زجاجاً مقاوماً للرصاص‎‏شركة فلسطينية تطوّر زجاجاً مقاوماً للرصاص‎

‏شركة فلسطينية تطوّر زجاجاً مقاوماً للرصاص‎


رام الله - قامت شركة فلسطينية بتطوير زجاج جديد مقاوم للرصاص، يمكن استخدامه في البنوك والمؤسسات التي تحتاج لهذا النوع من الحماية والوقاية.


ويعود الزجاج المقاوم لشركة "الشويكي إخوان" الحاصلة على شهادة الجودة الفلسطينية، في اختبار مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية الذي أجرته بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني لمعرفة مدى مقاومة الزجاج المصفح ذي الطبقات للرصاص.


وكان هذا الفحص هو الأول من نوعه الذي يتم إجراؤه في فلسطين بالتعاون مع قيادة الأمن الوطني في محافظتي رام الله والبيرة، والخليل، ضمن مجموعة من الفحوص التي تنفذها المؤسسة من أجل منح شهادات الجودة لشركة الشويكي إخوان في الخليل.


وكانت إسرائيل قد منعت الشركة المصنعة ومؤسسة المواصفات والمقاييس من استيراد جهاز يستخدم لقياس سرعة الرصاص أثناء الفحص، والذي يعتبر من الأجهزة المهمة في تنفيذ الفحص، وتم وضع الكثير من المحددات على استيراد الجهاز، ورغم ذلك لم يتم استيراد هذا الجهاز.


وكانت الشركة قد أتمت كافة المتطلبات للحصول على شهادة الجودة لهذا النوع من المنتجات، وتستخدم مؤسسة المواصفات والمقاييس مواصفة فنية للزجاج المصفح، تم تبنيها من المواصفة الدولية ISO كطريقة فحص لإجراء وتصنيف فحص مقاومة الرصاص.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com