الشارقة الإماراتية تتوقع استقبال 10 ملايين سائح خلال 6 أعوام – إرم نيوز‬‎

الشارقة الإماراتية تتوقع استقبال 10 ملايين سائح خلال 6 أعوام

الشارقة الإماراتية تتوقع استقبال 10 ملايين سائح خلال 6 أعوام

برلين – أعلنت إمارة الشارقة بالإمارات أنها تسجل تزايدا في أعدد السائحين الوافدين لمدنها سنويا، متوقعة استقبال 10 ملايين سائح خلال ستة أعوام بحلول عام 2021.

وقال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير ”شروق“ مروان بن جاسم السركال إن الإمارة استقبلت خلال العام الماضي مليون و900 ألف سائح من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف السركال للصحفيين في برلين، أن 35 بالمئة من السائحين الذين تستقبلهم الشارقة من الدول الأوروبية، ويشكل السائح الألماني النسبة الأكبر من السائحين الأوربيين القادمين للإمارة.

وشارك وفد من هيئة شروق في ”الملتقى الاقتصادي العربي الألماني الثامن عشر“ في برلين والذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة الألمانية، بالتعاون مع الأمانة العامّة لجامعة الدول العربية.

وأشار السركال خلال الملتقى إلى توفر فرص كبرى للاستثمار في الشارقة بقطاع السياحة، خصوصا الفنادق والمنتجعات، لاستيعاب العدد المتزايد من السائحين الغربيين والعائلات والزوار القادمين من دول الخليج.

وذكر أن هيئة شروق الحكومية تنفذ مشروعات سياحية كبرى تقدر كلفتها ب 1.5 مليار درهم (409 مليون دولار) ضمن مخطط تطوير الإمارة وتعزيز النمو الاقتصادي والسياحي بها.

وأوضح أنه يجري إعادة إحياء منطقة الشارقة التراثية، والتي تضم أقدم سوق في المدينة، والعديد من المتاحف الفنية، والبيوت التراثية، إضافة إلى إنشاء فندق من فئة خمسة نجوم يحمل اسم ”فندق البيت“ بكلفة 120 مليون درهم (32 مليون دولار).

وذكر أن الهيئة شرعت في تنفيذ مشروع سياحي ترفيهي باسم (جزيرة النور) بالتزامن مع اختيار الشارقة عاصمة للسياحة العربية لعام 2015.

وتعتبر الجزيرة، التي تبلغ تكلفة إنشائها وتطويرها 80 مليون درهم، أول جزيرة تجمع بين الطبيعة والفن والترفيه في العالم العربي، وهي تمتد على مساحة 46 ألف متر مربع، ومن المقرر الانتهاء من المشروع في الربع الأخير من العام الجاري. 

كما يجري تنفيذ مشروع ”جزيرة صير بونعير“، وهو مشروع سياحي بيئي باستثمار 500 مليون درهم (137 مليون دولار)، ومن المقرر إنجازه في 2017، ويتضمن فندقاً ومنتجعاً فاخراً من فئة خمسة نجوم وشققاً فندقية، وفللاً فاخرة، وقرية للتخييم، ومسرحاً مفتوحاً، ومتحفاً، ومرفأ للسفن، ومطاراً ومجمعاً ترفيهياً. 

كما يجري إنشاء مشروع ”منتجع الجبل خور فكان“، على مساحة 261 ألف متر مربع، بكلفة 480 مليون درهم (131 مليون دولار)، وهو مشروع فندقي من فئة خمسة نجوم على قاعدة جبلية يطل على خليج عُمان، وتتميز مبانيه بفن معماري محلي.

وأضاف السركال أن مشروعات هيئة ”شروق“ تستهدف خلق مقاصد سياحية ووجهات ترفيهية متنوعة داخل الإمارة، بما يعزز من تميزها وجهة للسياحة العائلية. 

ولفت إلى أن الهيئة مستمرة في طرح مشروعات على المستثمرين من القطاع الخاص في كافة الدول للدخول فيها، فضلاً عن الترويج للفرص الاستثمارية في قطاع السياحة.

ووقعت هيئة ”شروق“ مذكرة تفاهم مع هيئة ”شريك برلين للأعمال والتكنولوجيا“ الحكومية المعنية بالتنمية الاقتصادية ونقل التكنولوجيا، لتحفيز الاستثمار وتعزيز التعاون التجاري، وتبادل الوفود التجارية، إلى جانب تذليل العقبات أمام الاستثمار والنشاط التجاري، وتبادل الخبرات الفنية.

يشار إلى أن الملتقى الاقتصادي العربي الألماني شهد مشاركة 600 من صنّاع القرار ورجال الأعمال والخبراء من الدول العربية وألمانيا لتوسيع العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com