الطاير للسيارات تكشف عن سيارة جاكوار XE الجديدة في الإمارات – إرم نيوز‬‎

الطاير للسيارات تكشف عن سيارة جاكوار XE الجديدة في الإمارات

الطاير للسيارات تكشف عن سيارة جاكوار XE الجديدة في الإمارات

دبي – احتفلت الطاير للسيارات، الوكيل الرسمي لسيارات ”جاكوار“ و“لاند روڨر“ في دولة الإمارات العربية المتحدة، بإطلاق سيارة الصالون الجديدة والمتميزة ”جاكوار XE “ في الدولة.

تم إطلاق السيارة الجديدة كلياً في حفل أنيق بمنتجع فور سيزونز دبي بشاطىء جميرا، وبذلك تعد XE أحدث الطرازات التي انضمت إلى إنتاج العلامة البريطانية، حائزة الجوائز، حيث تضم ”جاكوار“، طرازات XF ، XJ، F-TYPE.

وقد علق أشوك خنا، المدير التنفيذي بالطاير للسيارات على إطلاق المركبة الجديدة قائلاً: ”إن مبيعات سيارات جاكوار في دولة الإمارات تسير على خطى نمو مستقرة، حيث صنفت مؤخراً صالة عرض الطاير للسيارات بشارع الشيخ زايد كأكبر صالة عرض على مستوى العالم من حيث حجم المبيعات للعلامة التجارية، وذلك خلال عام 2014- 2015، ومع إطلاق سيارة جاكوار XE ، وأيضاً وصول سيارة XF الجديدة كلياً في وقت لاحق من هذا العام، فإننا نتوقع استمرار هذا الزخم من النشاط خلال ما تبقى من العام وأيضاً خلال عام 2016“.

يشار إلى أن سيارة جاكوار XE الجديدة متوفرة للحجز من خلال معارض الطاير للسيارات في دبي والإمارات الشمالية، وأيضاً معارض بريمير موتورز في أبوظبي والعين، وتبدأ أسعارها من 169,000 درهم، ويشمل السعر خمس سنوات/ 250,000 كيلومتر ضمان وخدمة المساعدة على الطريق بالإضافة إلى خمس سنوات/ 65,000 كيلومتر صيانة.

وفي معرض تعليقه على إطلاق المركبة الجديدة، قال بروس روبرتسون، مدير عام جاكوار لاند روڤر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان: ”تعد سيارة جاكوار XE واحدة من أكثر السيارات تطوراً على الإطلاق التي أطلقتها جاكوار في الآونة الأخيرة، ونحن نؤمن بشدة أن هذه السيارة الجديدة كلياً سوف تقود جاكوار إلى قمة التنافس في فئة سيارات الصالون الرياضية“.

ومن جهة أخرى، أطل رائد الأعمال والمتحدث التحفيزي الإماراتي أنس بوخش بأول ظهور له في الحفل بعد الإعلان رسمياً عن تعيينه سفير العلامة التجارية جاكوار، حيث يعد أنس بوخش واحداً من بين أربع شخصيات محفزة في أربعة بلدان مختلفة بمنطقة الشرق الأوسط ضمن مبادرة علامة جاكوار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

موجز عن سيارة جاكوار XE

تعيد سيارة جاكوار XE التي يتصدر السائق أولوية اهتماماتها، تعريف مفهوم سيارات الصالون الرياضية، وتجسّد بنيتها خفيفة الوزن وتصميمها الإنسيابي ومقصورتها الداخلية الفخمة ومتعة ركوبها الفائقة ودقة التحكم بها، رؤية مؤسس الشركة ويليام ليونز الذي قال: ”السيارات هي أكثر شيء نابض بالحياة يمكن أن نبتكره على الإطلاق“.

تعتبر سيارة الدفع الخلفي جاكوار XE، السيارة الأولى ضمن فئتها التي تم استخدام الألمنيوم بكثافة في تصنيع هيكلها الأحادي، وبفضل هيكلها الخفيف وفائق الصلابة، ونظام التعليق الأمامي المزدوج الشبيه بعظم الترقوة، والمحور الخلفي ذو الوصلات التكاملية، ترسي هذه السيارة معايير مبتكرة لديناميكيات القيادة.

تبدأ تشكيلة محركات سيارة جاكوار XE المتوفرة في دولة الإمارات بمحرك توربوتشارجد رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بتقنية الحقن المباشر، والذي استخدم للمرة الأولى في سيارات الصالون جاكوار XF وXJ، ويتوفر هذا الإصدار المحسّن خفيف الوزن في سيارة XE الجديدة بنموذجين بقوة 200 حصان وعزم دوران يبلغ 280 نيوتن متر أو بقوة 240 حصاناً وعزم دوران يبلغ 340 نيوتن متر.

يعتبر نموذج XE S الخيار المثالي للعملاء الراغبين بأداء فائق وطابع حماسي للمحرك من وضع السكون وصولاً إلى أقصى سرعة دوران، حيث تم تزويده بنفس المحرك سداسي الأسطوانات سوبرتشارجد بسعة 3.0 لتر وقوة 340 حصان، المتوفر في السيارة الرياضية خفيفة الوزن F-TYPE.

حيث تكافئ السائقين بمستويات عالية من الإستجابة والنقاء بفضل محركها V6 سوبرتشارجد بسعة 3.0 لتر وقوة 340 حصان وعزم 450 نيوتن متر، الذي يتيح لها التسارع من 0-100 كيلومتر في الساعة خلال 5.1 ثانية (0-60 ميل/ساعة خلال 4.9 ثانية)، مع سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 250 كيلومتراً في الساعة (155 ميل /ساعة).

وتعتبر XE التي تستخدم الألمنيوم بكثافة، أول طراز تم تطويره استناداً إلى تقنيات هندسة السيارات الجديدة لشركة جاكوار لاندروڤر التي تقوم بتصنيعها في شكل وحدات مستقلة. كما تحقق قاعدة العجلات البالغ طولها 2,835 ميلي متراً ووضعية الجلوس المنخفضة تناسباً مثالياً للمكوِّنات ومظهراً جانبياً إنسيابياً.

وبينما توفر مقصورة الركاب مستويات فائقة من الراحة والرحابة، يسهم مزيج المواد والزخارف الراقية مع الحرفية اليدوية التقليدية التي تشتهر بها جاكوار في جعل هذه المقصورة تحفة حقيقية لا تضاهيها أي مقصورة ركاب أخرى في أي سيارة من فئتها، كما تكشف سيارات XE عن نظام المعلومات والترفيه الجديد كلياً من جاكوار InControl Touch، الذي يتيح عبر شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات الوصول بصورة حدسية وسريعة إلى كافة وظائف السيارة.

وتم تزويد XE بمجموعة من أكثر الأنظمة تطوراً لمساعدة ودعم السائق، ويقوم نظام التحكم بالسير على جميع أنواع الأسطح (ASPC)، الذي يستند إلى الخبرات التراكمية لشركة جاكوار لاندروﭭر في أنظمة الجرّ على الأراضي الوعرة، بتوفير قوة الجرّ المناسبة إلكترونياً خلال ثوان، وهو مثالي للقيادة على الأسطح القابلة للانزلاق مثل الطرق المغطاة بالثلج.

من ناحيتها، تسهم تقنية شاشة الليزر على الزجاج الأمامي (HUD) في عرض صور ملونة عالية الوضوح على الواجهة الأمامية مثل السرعة وإرشادات الملاحة، وتعتبر هذه الشاشة أخف بنسبة الثلث تقريباً وأصغر حجماً قياساً بالأنظمة الأخرى الراهنة، مع الحفاظ على وضوح صورها حتى تحت أشعة الشمس المباشرة.

كما تم تثبيت كاميرا مزدوجة بعدستين خلف الزجاج الأمامي كميزة إختيارية وذلك لمنح سيارة جاكوار XE صورة ثلاثية الأبعاد للطريق الأمامي وبيانات عالية الدقة يمكن استخدامها لتنفيذ مجموعة من الوظائف، بما في ذلك نظام الفرملة التلقائية في حالات الطوارىء، ونظام التحذير عند مغادرة حارة السير.

وتعتبر جاكوار XE أكثر سيارت الصالون من جاكوار صلابة وأقلها مقاومة للهواء على الإطلاق، وهي أولى سيارة جاكوار يتم تجهيزها بمقود معزز كهربائياً تمت معايرته ليوفر استجابة وإحساساً فريدين بتضاريس الطريق، بالتزامن مع معدلات استهلاك طاقة تقل عن نظيره المعزز هيدروليكياً.

ويتم تصنيع سيارة جاكوار XE التي تستخدم الألمنيوم بكثافة في مصنع جاكوار لاندروﭭر في سوليهول، وهو مصنع جديد بالكامل مخصص لإنتاج هذه السيارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com