الجزائر تجند 150 ألف شرطي لتأمين المواطنين
الجزائر تجند 150 ألف شرطي لتأمين المواطنينالجزائر تجند 150 ألف شرطي لتأمين المواطنين

الجزائر تجند 150 ألف شرطي لتأمين المواطنين

الجزائر- أعلنت مديرية الأمن الجزائرية (الشرطة) أنها جندت 150 ألف شرطي ضمن مخطط خاص بموسم الإصطياف وشهر رمضان المقبل من أجل التصدي للجريمة والإرهاب وتأمين المواطنين.

وأكد مدير الأمن العمومي بإدارة الشرطة نايلي عيسى، أمس الثلاثاء أنه "تم تجنيد 150 ألف شرطي و14 طائرة مروحية (هيلكوبتر) وكاميرات مراقبة في إطار مخطط لتامين موسم الإصطياف ويمتد إلى شهر رمضان".

وأوضح في بيان نشر على الموقع الرسمي للمديرية العامة للأمن "أن هذا المخطط (سمي المخطط الأزرق) يخص تأمين المواطنين وممتلكاتهم، وكذلك أفراد الجالية الجزائرية المتوافدين عبر كافة المراكز الحدودية والمطارات والموانئ، وتوفير كافة التسهيلات الإدارية، إلى جانب تأمين الأماكن العمومية والتظاهرات الثقافية، وتسيير حركة المرور والمشاركة في مجابهة التهريب والإرهاب".

ويعد هذا المخطط استثنائي بمناسبة انطلاق موسم الاصطياف والعطل السنوية خلال فصل الصيف، ويتكرر كل سنة من قبل مديرية الأمن الجزائرية.

ويهدف المخطط إلى مواجهة كل أشكال الجريمة وكذلك كإجراء احتياطي لصد أي عمليات إرهابية تستهدف الأماكن العامة التي يتواجد بها المواطنون والسواح المحليون والأجانب.

وتواجه القوى الأمنية والجيش الجزائري في الداخل منذ العام 1992 عدة تنظيمات جهادية، وفي الوقت الحالي يتقدمها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، الذي تنشط عناصره في مناطق جبلية قريبة من العاصمة شمال البلاد .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com