80 امرأة سعودية تستعد لخوض انتخابات المجالس البلدية
80 امرأة سعودية تستعد لخوض انتخابات المجالس البلدية80 امرأة سعودية تستعد لخوض انتخابات المجالس البلدية

80 امرأة سعودية تستعد لخوض انتخابات المجالس البلدية

الرياض - تستعد 80 سعودية لخوض انتخابات المجالس البلدية المقرر إجراءها بعد ثلاثة أشهر، وهي الأولى التي يسمح للمرأة بالمشاركة فيها، مرشحة وناخبة، في ظل اهتمام رسمي بتوفير الإمكانيات اللازمة لإنجاحها. 

وتعتزم اللجنة المنظِّمة في المنطقة الشرقية فتح 40 مكتباً للخدمات الإنتخابية المساندة، مهمتها مراقبة الحملات الدعائية للمرشحين. 

في حين كشفت الناشطة الإجتماعية فوزية الهاني اعتزام سعوديات ترشيح أنفسهن لعضوية المجالس.

وقالت الهاني لصحيفة "الحياة" اللندنية الصادرة اليوم الثلاثاء إن "هناك على الأقل عشر سيدات في كل منطقة إدارية، سيرشحن أنفسهن". 

كما أشارت إلى أن حظوظ المرأة السعودية في دخول المجالس البلدية المقبلة "كبيرة"، مضيفة أن " العمل البلدي سيكون مجالاً جديداً تخوض المرأة السعودية غماره، وستبدع فيه، مثلما أبدعت في غيره". 

فيما تتحفظ السعوديات اللاتي يعتزمن خوض الإنتخابات على الإعلان عن أنفسهن، إلا أن الناشطة الإجتماعية سيدة الأعمال حنان الدهام أكدت نيتها الترشح لعضوية المجلس البلدي في الدمام، متوقعة أن تكون "أول امرأة سعودية" تعلن ترشحها للإنتخابات البلدية في تاريخ السعودية.

ولدعم مشاركة المرأة، أطلق صندوق "الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة" قبل أيام، حملة توعوية لتحفيز النساء على المشاركة في الإنتخابات. 

وتهدف الحملة التي تحمل عنوان: "صوتك يصنع التغيير"، إلى "نشر الوعي بأهمية صوت المرأة ودورها في الترشيح، في الوقت الذي قررت لجنتا انتخابات المجالس البلدية في المنطقة الشرقية ومحافظة الأحساء، فتح 111 مكتباً للخدمات المساندة، فيما تسارعت وتيرة التحضير للإنتخابات، التي ستنطلق أولى مراحلها في 27 آب/أغسطس المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com