حكومة دبي تحظر بيع منتج ماجي نودلز الهندي السام

حكومة دبي تحظر بيع منتج ماجي نودلز الهندي السام

دبي – أكد مسؤول حكومي في بلدية دبي الطلب من المتاجر في دبي إيقاف بيع منتج “ماجي نودلز ” وذلك لإحتوائه على مواد سامة.

وأكدت بلدية دبي أن منتجات ماجي مصنوعة في ماليزيا وليس في الهند، لكن بعض المتاجر تستورد منتجات ماجي مباشرة من الهند لتلبي طلبات الهنود الذين يفضلون النكهات الهندية، وكانت نستله التي تنتج هذه المادة قد زعمت أن اختباراتها أظهرت أن نسبة الرصاص في منتجاتها ضمن الحدود المسموح بها.

وأشارت شركة تستورد النودلز من علامة ماجي من الهند أنها تلقت تعليمات بوقف بيعها، وقامت الشركة بإتلاف هذه المنتجات بحسب صحيفة “غلف نيوز”.

ونقلت رويترز أيضاً عن تصريحات مسؤولين حكوميين أن حكومة الهند قدمت طلبا قانونيا للحصول على تعويضات من مجموعة نستله الغذائية بعد حالة من الذعر بسبب تقارير عن وجود كميات زائدة من مادة الرصاص في شعيرية ماجي سريعة التحضير، الأمر الذي أدى إلى سحب المنتج من جميع أنحاء البلاد.

وقال مسؤول في إدارة شؤون المستهلك بوزارة الغذاء :”إنها مسألة خطيرة تتعلق بالصحة العامة، والقانون يتيح لنا أن نتخذ تحركات قانونية تلقائية أو إجراءات قانونية ضد الكيانات التي اقترفت الخطأ”.

وفي الوقت نفسه قال المدير التنفيذي لإدارة الرقابة الغذائية ببلدية دبي خالد شريف العوضي إن التطورات التي حصلت في الهند قد أدت إلى الطلب من المتاجر التي تبيع نودلز ماجي من شركة نستله التي تم إنتاجها في الهند  بالتوقف عن بيعها، وأكد أنه لا خطر في منتجات ماجي المصنعة في ماليزيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع