السعودية تحقق في وفاة عدد من مواطنيها بإيران

السعودية تحقق في وفاة عدد من مواطنيها بإيران

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

أعلنت السفارة السعودية في طهران، أنها باشرت في فتح تحقيق عقب وفاة 4 أطفال سعوديين وإصابة 28 آخرين من الزوار السعوديين الشيعة لإيران، نتيجة تسمم في مدينة مشهد الإيرانية، والذين تم إدخالهم العناية المركزة في مستشفى الإمام الرضا على نحو مفاجئ.

 ونقلت صحيفة “الوطن” السعودية، عن القائم بأعمال السفارة السعودية في إيران حسن الزويد، إنّ جهازي الشرطة والمباحث فتحا تحقيقا حول الحادثة، واتخذا قرارا بإغلاق الفندق للوقوف على الأسباب الحقيقية خلف هذه الواقعة، موضحا أن المتضررين من الحادثة مواطنون قصدوا مدينة مشهد الإيرانية التي تعد منطقة دينية وسياحية.

من جانبه، قال القنصل العام السعودي بالإنابة في مدينة مشهد عبد الله يحيى الحمراني، إن الأطفال الـ4 المتوفين والـ28 مصابا كانوا يقطنون في الدور الرابع من الفندق، وظهرت عليهم أعراض الترجيع والحكة، موضحا أن الإفادة الطبية أوضحت أنهم ربما تعرضوا لمبيدات كيماوية أو تناولوا وجبة طعام مسممة. وأكد أنه سيعقد اجتماعا مع محافظ مشهد، اليوم الاثنين، للوقوف على أسباب الحادثة.

وفي هذا السياق، قال وزير الصحة الإيراني حسن قاضي زاده هاشمي إنّ حادث تسمم الزوار السعوديين في مشهد ناجم عن استخدام مبيدات حشرية في الفندق الذي كانوا يقيمون فيه.

وأشار هاشمي في تصريح له، اليوم الاثنين، إلى أنّ عينات الدم المأخوذة من الزوار السعوديين أثبتت إصابتهم بحالة تسمم ناتج عن استخدام مبيدات حشرية، مضيفاً أن الزوار تعرضوا للتسمم نتيجة لرش مبيد الحشرات في الفندق واستنشاقهم للهواء في غرفهم المغلقة.

وتعرض 33 زائرا سعوديا لحالة تسمم في أحد فنادق مدينة مشهد المقدسة شمال شرقي ايران، ما أسفر عن وفاة 4 أشخاص منهم.

mh (1) mh (2)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع