عرض مسرحية ميس الريم في رام الله (فيديو إرم)

المسرح الغنائي يعتبر من الفنون النادرة في فلسطين لذلك كانت تجربة أداء مسرحية السيدة فيروز "ميس الريم" تجربة جديدة لاقت استحسان المشاهدين.

رام الله – عرضت على مسرح قصر الثقافة الفلسطيني في رام الله مسرحية ميس الريم، التي أنتجها المعهد الفلسطيني للموسيقى بدعم مؤسسة عبد المحسن القطان.

وأعد المسرحية وأشرف عليها جورج غطاس، وقام بالتدريب الدرامي الفنان فادي الغول، وتدريب الرقصات هالة شاهين، وتصميم الديكور غادة كبتايس.

وقام بأداء الأصوات المنفردة ليان عليان، وريم المالكي، ومنية زيدان، وساندرا الأصبح، وملك غطاس، وزينة الصالحي، وزينة عبد الحليم.

أما الموسيقيون الذين شاركوا في المسرحية فهم جورج غطاس على البزق والجيتار، ومحمد قططي على الأكورديون، وجوزيف دقماق على البيانو، وفدوى قمحية على الكونترباس، وأشرف عفوري على الناي، وخليل خوري وحسين أبو الرب على الإيقاع، ويعقوب حمودة على القانون.

ويعتبر المسرح الغنائي من الفنون النادرة في فلسطين، لذلك كانت تجربة أداء مسرحية السيدة فيروز “ميس الريم” تجربة جديدة لاقت استحسان المشاهدين، حيث استمر التدريب لأكثر من 6 شهور.

ميس الريم مسرحية لبنانية من بطولة الفنانة فيروز قدمت على مسارح لبنان عام 1975، وهي من كلمات وألحان الأخوين رحباني عدا عن أغنية واحدة كانت من ألحان زياد رحباني، وتحكي حكاية عاشقين افترقا بسبب عداء بين عائلتيهما في قرية ميس الريم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع