مصورون فلسطينيون يحصدون جوائز عربية ودولية

مصورون فلسطينيون يحصدون جوائز عربية ودولية

رام الله – تمكن عدد من المصورين الفلسطينيين مؤخرا من الحصول على جوائز مختلفة، بعد مشاركتهم في مسابقات نظمتها مؤسسات عربية ودولية، وذلك عن صور التقطوها في أماكن مختلفة، في الضفة الغربية وقطاع غزة، وفي الخارج.

وفاز المصور عصام الريماوي من رام الله، بالجائزة الثانية في مسابقة الفجيرة للتصوير الضوئي، وذلك في الحفل الذي نظمته هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في الإمارات العربية المتحدة.

والصورة هي لامرأة فلسطينية وهي تمر قرب الجدار الإسرائيلي العازل الذي يفصل الضفة الغربية عن مدينة القدس قرب بلدة الرام، حيث يظهر انعكاس المرأة في مياه متجمعة قرب الجدار.

وقال المصور الريماوي في حديثه لشبكة ”إرم“ إن مثل هذه الجوائز تمنح المصور دعما معنويا، وتحفزه كي يواصل مشواره في هذه المهنة الخطرة، خاصة في الأراضي الفلسطينية حيث تزيد المخاطر في ظل وجود الاحتلال، واستمرار انتهاكاته.

وبيّن أن فوزه بالجائزة هو بمثابة فوز لفلسطين، وأن ذلك يأتي في إطار عمله ودوره في نقل الصورة الحقيقية لمعاناة الفلسطينيين للمحافل العربية والدولية.

كما فاز المصور أشرف أبو عمرة من قطاع غزة بجائزة المسابقة الدولية للتصوير الصحفي ”أندريه ستينين“ في فئة الحياة اليومية التي تنظمها وكالة ”روسيا سيغودنيا“ تحت رعاية اللجنة الروسية لشؤون اليونسكو للمصورين الشباب.

وشارك أبو عمرة بصورة يظهر فيها حجاج بيت الله الحرام أثناء صعودهم على جبل عرفات في موسم الحج من العام الماضي 2014.

وكان المصور مجدي اشتية من نابلس شمال الضفة الغربية حصل على جائزة أفضل صورة صحفية ضمن جائزة الصحافة العربية، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مدينة جميرة بدبي تزامناً مع ختام الدورة الـ14 لمنتدى الإعلام العربي.

وبعمل اشتية في وكالة ”اسوشييتد برس“، وفاز عن صورة يظهر فيها مسنّ فلسطيني وطفل، وقد وقفوا على باب أحد المساجد الذي قام مستوطنون إسرائيليون بحرقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة