رضيعة فلسطينية تحرج صحيفة أمريكية (فيديو إرم)رضيعة فلسطينية تحرج صحيفة أمريكية (فيديو إرم)

رضيعة فلسطينية تحرج صحيفة أمريكية (فيديو إرم)

رام الله - اضطرت صحيفة حكومية أمريكية وضع اسم فلسطين على إحدى صفحاتها، بعدما حاولت تجاهل ذلك، بحجة عدم وجود دولة بهذا الاسم.

وكان ذلك بعدما فازت الرضيعة الفلسطينية نورا الأعرج البالغة من العمر شهرين، بمسابقة أجمل طفل بولاية "نبراسكا" الأميركية، حيث تواصلت الصحيفة القائمة على المسابقة مع والدة الطفلة لأخذ نبذة عن العائلة، وعند إخبار والدة نورا للصحيفة أنهم عائلة فلسطينية، صدمت الوالدة بإنكار الصحيفة لوجود فلسطين.

وأكدت خالة الرضيعة عبير اللدعة، وهي من سكان مدينة البيرة وسط الضفة الغربية، أن هذا الأمر أثار الفضول لدى أصدقاء وجيران للسؤال عن فلسطين والتعرف عليها، حيث قدمت لهم والدة نورا تعريفا عن فلسطين، وأنها أرض الديانات السماوية، وفيها ولد المسيح عليه السلام، بحكم أن غالبية سكان هذه الولاية هم من المسيحيين المتدينين.

وقال جد الطفلة لبيب اللدعة أن الصحيفة قامت بمساومة ابنته على نسب الرضيعة للأردن أو لإسرائيل، الأمر الذي رفضته ابنته وبقيت مصممة على نسب الطفلة لجنسية والديها الحقيقية وهي الفلسطينية، وبعد سجال طويل بين الصحيفة وعائلة الطفلة نورا، قامت الصحيفة بنشر خبر فوز الرضيعة نورا الأعرج في عددها الصادر بتاريخ 17-5-2015 مرفقا بصور الرضيعة الفلسطينية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com