السعودية تدعو اليمنيين الراغبين بالعمل للاستفادة من بوابة ”أجير“

السعودية تدعو اليمنيين الراغبين بالعمل للاستفادة من بوابة ”أجير“

المصدر: إرم- من ريمون القس

دعت وزارة العمل السعودية المقيمين اليمنيين الذين صححوا أوضاعهم في المملكة ويرغبون بالعمل للتوجه إلى بوابة ”أجير“ الإلكترونية الخاصة بتوظيف المقيمين.

وحثت وزارة العمل المقيمين اليمنيين، الذين تم تصحيح أوضاعهم، مؤخراً، بموجب الأمر الملكي، ويرغبون بالعمل لدى الأفراد أو المنشآت بما يتوافق مع أنظمة وزارة العمل، على التوجه إلى البوابة الإلكترونية ”أجير“.

وأوضحت الوزارة أن هناك عدة خطوات يجب إتباعها للراغبين في العمل من المستفيدين وفي مقدمتها موافقة خطية من المستضيف له بالعمل، ووجود عقد مع صاحب العمل والتسجيل بخدمة أبشر للطرفين العامل وصاحب العمل، ثم تقوم المنشأة أو الفرد بالدخول على بوابة ”أجير“ وإصدار إشعار مع التعهد والإقرار.

وأضافت أن خدمة ”أجير“ تقدم عدة خدمات من خلال البوابة الإلكترونية لخدمة قطاع الأعمال والزائرين، بحيث يعمل على توثيق العلاقة التعاقدية بين المنشآت التي تشمل عقود الباطن أو عقود العمل مباشرة التي تتطلب تواجد العمالة التابعة لجهة ما للعمل لدى جهة أخرى، كذلك تعمل بوابة ”أجير“ على تنظيم تبادل العمالة بين المنشآت وسد الحاجة دون اللجوء إلى الاستقدام.

وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية أعلنت أن عدد من تم تصحيح أوضاعهم من اليمنيين في المملكة منذُ بداية فترة التصحيح في جميع مناطق المملكة وحتى ظهر أمس الأحد بلغ 52130 شخصاً.

ودعت ”المديرية“ اليمنيين ممن تنطبق عليهم متطلبات تصحيح أوضاع إقامتهم في المملكة الاستفادة من المدة المتبقية من الأمر السامي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وكان الملك سلمان أمر، مؤخراً، بمنح اليمنيين المخالفين في المملكة تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد والسماح لهم بالعمل استثناءً من الأنظمة مراعاة لما يجري في بلدهم من صراع مسلح منذ مارس/آذار الماضي.

وتقدر وزارة الخارجية السعودية العدد المتوقع للمستفيدين من مبادرة التصحيح في عموم المملكة بمليونين أو ثلاثة ملايين يمني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com