الكويت تطرد سعودياً لقيادته سيارة بدون رخصة
الكويت تطرد سعودياً لقيادته سيارة بدون رخصةالكويت تطرد سعودياً لقيادته سيارة بدون رخصة

الكويت تطرد سعودياً لقيادته سيارة بدون رخصة

أحالت شرطة المرور في الكويت، شاباً سعودياً في مقتبل العمر، إلى مخفر الشرطة تمهيداً لإبعاده خارج البلاد، بعد ضبطه يقود سيارة من دون رخصة.

وبدأت وزارة الداخلية الكويتية، في أبريل/نيسان الماضي، بتطبيق تعليمات مرورية جديدة، تتضمن إبعاد أي وافد يتم ضبطه وهو يقود سيارة من دون حمل رخصة قيادة، بشكل فوري.

وقالت تقارير محلية، إن الشاب تم ضبطه بعد أن تسبب في حادث مروري مع سيارة يقودها كويتي، ووقوع مشاجرة بينهما على إثر ذلك، ليتبين أن السعودي لايحمل رخصة قيادة.

وكان من المقرر أن يتم إبعاد الشاب السعودي فوراً وفقاً للقانون الجديد، إلا أن اعتدائه بالضرب على السائق الكويتي وسيارته بعد الحادث، دفع الشرطة إلى إحالته للمخفر ومن ثم إلى القضاء بتهمة اعتداء بالضرب وإتلاف مال الغير.

وأوضحت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للمرور، إحالة 78 وافداً من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية للإبعاد بسبب مخالفتهم تعليمات قيادة المركبة بدون رخصة، خلال ضبطهم بالفترة من 23 أبريل/نيسان وحتى 18 مايو/أيار الماضي.

وأجرت وزرة الداخلية الكويتية مؤخراً عدة تعديلات على قوانين المرور، وفرضت شروطاً مشددة على منح رخص قيادة للوافدين الأجانب، في محاولة لحل مشكلة الازدحامات المرورية وحوادث السير المتزايدة.

ويعيش 2.8 مليون وافد أجنبي في الكويت يشكلون ثلثي عدد الكويتيين، فيما يبلغ عدد السيارات في البلاد أكثر من مليوني سيارة في طرق لا تستوعب هذا العدد الكبير الذي يضع البلد الخليجي في صدارة الدول العربية من ناحية عدد السيارات مقارنة بعدد السكان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com