الموجة الحارة في الهند تقتل 1100 شخص
الموجة الحارة في الهند تقتل 1100 شخصالموجة الحارة في الهند تقتل 1100 شخص

الموجة الحارة في الهند تقتل 1100 شخص

نيودلهي- أدت موجة حارة في الهند لمقتل أكثر من 1100 شخص هذا الأسبوع مع تجاوز درجات الحرارة 47 درجة مئوية، وألغيت إجازات الأطباء للمساعدة في إسعاف المتضررين.

وتصل درجات الحرارة في الهند إلى أعلى مستوياتها خلال مايو/ أيار ويونيو/ حزيران، إذ تتخطى في العادة 40 درجة مئوية، لكن خبراء الأرصاد الجوية يقولون إن عدد الأيام التي تقترب فيها الحرارة من 45 درجة مئوية زاد خلال السنوات الـ15 الأخيرة.

وقال مسؤولون إن عدد المتوفين في الولايتين الأكثر تضررا وهما اندرا براديش في الجنوب الشرقي وتيلانجانا القريبة منها وصل لأكثر من المثلين مقارنة مع موجة حارة قصيرة العام الماضي، ومعظم المتوفين من المسنين أو العمال الذين يصابون بضربات شمس أو جفاف.

وبلغ عدد المتوفين في اندرا براديش فقط 852 شخصا.

وألغت السلطات إجازات الأطباء ونصحت الناس بعدم الخروج وقت الظهيرة لكن البقاء داخل المنزل بالنسبة لكثير من الهنود ليس محل اختيار.

وقال أخلاق (28 عاما) وهو جامع خردة في العاصمة دلهي حيث بلغت الحرارة 45 درجة مئوية الثلاثاء: "أصاب بالصداع والحمى أحيانا،.. لكن (إذا بقيت بالمنزل) كيف أكسب المال؟"

ودخلت الموجة الحارة يومها السادس في أجزاء من جنوب الهند.

وقال واي.كيه. ريدي خبير الأرصاد الجوية في حيدر اباد الواقعة في إحدى أكثر المناطق تضررا، إن هذه المدة تعادل مثلي المدة المعتادة لموجات الحر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com