انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة في الكويت

انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة في الكويت

المصدر: إرم – قحطان العبوش

 انقطع التيار الكهربائي اليوم الأربعاء، بشكل مفاجئ عن مناطق واسعة في الكويت، بعد يوم واحد من إعلان وزارة الكهرباء عن جاهزية الشبكة لتحديات الصيف في البلد الخليجي ذي البيئة الصحراوية الحارة.

وقالت تقارير محلية، إن الانقطاع حدث في الساعة 11 ظهراً بالتوقيت المحلي، وشمل مناطق حولي وصباح الناصر والقرين وجابر العلي وعبد الله السالم والعدان والعارضية وسعد العبد الله وعبد الله المبارك والصباحية والمنقف وفهد الأحمد والجهراء والفنطاس والأحمدي والمهبولة ومبارك الكبير وجليب الشيوخ والقصور والرقة.

وتسبب الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي الناتج عن توقف إحدى محطات التوليد عن العمل، في احتجاز عشرات الأشخاص في المصاعد، قبل أن تتدخل فرق الدفاع المدني لإخراجهم، فيما تداول نشطاء على موقع ”تويتر“ صوراً لتوقف العمل في كثير من المؤسسات والمرافق العامة في البلاد.

وعاد التيار الكهرباء إلى بعض المناطق بالبلاد بشكل تدريجي بعد انقطاع دام نحو ساعة، لكنه انقطع عن مناطق أخرى مثل قرطبة والسرة والعقيلة وغيرها، مع توقع  إصلاح الخلل خلال الساعات القليلة القادمة.

وطالب عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي، وزير الكهرباء والماء، ووزير الأشغال العامة، أحمد الجسار، بالإعلان عن الأسباب التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع مثل هذه الانقطاعات مستقبلا.

وقال النائب طلال الجلال في تصريحات صحفية، ”استغرب تكرار هذه الانقطاعات المفاجئة نتيجة الأعطال، في ظل تصريحات مسؤولي وزارة الكهرباء التي تأتي مغايرة للواقع“.

وتسبب انقطاع واسع للكهرباء في فبراير/شباط الماضي، في موجة غضب واسعة في البلد الخليجي الغني بالنفط، والذي يعيش فيه نحو أربعة مليون نسمة، أكثر من ثلثيهم من الوافدين الأجانب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة