القضاء المغربي يحقق في فيلم مثير للجدل

القضاء المغربي يحقق في فيلم مثير للجدل

المصدر: الرباط - سكينة الطيب

قررت النيابة العامة بمحكمة مراكش وسط المغرب فتح تحقيق في شكاية تقدمت بها الجمعية المغربية للدفاع عن المواطن، ضد المخرج نبيل عيوش والممثلة لبنى أبيضار وكل من ظهر في مقاطع تم تعميمها من فيلم “الزين لي فيك” الذي خرج حديثا للأسواق.

وطالبت النيابة العامة الشرطة القضائية بالبحث في المشاهد المعروضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومقارنتها بالفصول المنصوص عليها في القانون الجنائي.

وتقدمت الجمعية المغربية للدفاع عن المواطن بشكاية ضد فيلم المخرج نبيل عيوش، لتضمنه مشاهد اعتبرتها إباحية، أساءت للمدينة ونسائها، وأضافت الوثيقة “إن مشاهد الفيلم تشجع وتحرض على الدعارة، من خلال كسب النقود والمتعة مع الخليجين، إضافة إلى الكلام النابي والساقط التي تتلفظ به الممثلات، والذي كان له تأثير سلبي على المراهقات والأسر المغربية بصفة عامة”.

وأضاف بيان الجمعية أن الشريط “يظهر مشاهد مخلة بالحياء ومشاهد علاقات جنسية بين الجنسين، إضافة إلى المشاهد الشاذة التي قام بها شاب يمارس الشذوذ الجنسي، كما تحدد ذلك مقتضيات المادة 489 التي تعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة من مائتين إلى ألف درهم، كل من ارتكب فعلا من أفعال الشذوذ الجنسي مع شخص من جنسه، ما لم يكن فعله جريمة أشد”.

وأثار فيلم المخرج المعروف نبيل عيوش الذي خرج حديثا للأسواق بعنوان “الزين إلي فيك” جدلا واسعا في المغرب بسبب المشاهد التي تضمنها الفيلم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع