أنباء عن توقيف الكاتبة السعودية حصة آل الشيخ

أنباء عن توقيف الكاتبة السعودية حصة آل الشيخ

المصدر: الرياض - شبكة إرم الإخبارية

أفادت تقارير إعلامية أن صحيفة الرياض السعودية قررت توقيف الكاتبة المثيرة للجدل حصة آل الشيخ عن الكتابة لأجل غير مسمى.

وأضافت المصادر ذاتها أن الصحيفة حذفت مقال الكاتبة حصة آل الشيخ الذي أثار ضجة في المملكة لتوجيهه انتقادات لأحكام من الشريعة الإسلامية”.

وشنّ المغرّدون هجوماً على الكاتبة عبر وسم “حصة آل الشيخ تتطاول على الشرع”، مطالبين بمعاقبتها، وبمعاقبة الصحيفة التي سمحت بنشر المقال.

وجذب المقال موجة تفاعل واسعة، جعلت الوسم يتصدّر لائحة الأكثر رواجاً على “تويتر” في العالم لعدّة ساعات أمس.

وكتبت حصة آل الشيخ في مقالها: “دعونا نربط الولاية في المقال السابق بفعل تقوم به المرأة وهي خانعة مغيبة بفعل طغيان الثقافة الذكورية على ذهنيتها المسلوبة؛ فالمرأة لازالت تواصل سجن نفسها بنفسها بموت زوجها، أربعة أشهر وعشراً، مطمئنة إلى أنها إنما تقضي مدة السجن عبادة لله بواسطة التعبد للزوج المتوفى، وهو أمر يحور ويدور في دوائره اللامنطقية؛ فلا يجد مبرراً أتفه من أن يقيس الوفاء بالحبس، لتسأل المرأة: ما هذا السجن الكئيب المجلل بالسواد؟ فترد: بأن ’هذا آخر حقه علي‘ وكأن حقه أن يسجنها حياً وميتاً، يا لها من ذكرى رائعة؛ أن يكون آخر عهد للمرأة بزوجها هو السجن، فأي ذكرى جميلة! وأي وفاء تقدمه قرباناً لربها؛ تقسمه بينه وبين رب السماء..”

وأضافت حصة آل الشيخ: “عادة استعبادية فرضها التراث المأفون ودعمها بأكاذيبه المسترشدة بحس الوفاء المنقوص (الذي لا يطالبه بالمثل بالطبع) واعتنقتها المرأة كعقيدة لا واعية توجّه مشاعرها بتطبيق ملزم”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع