الموافقة على استئناف عمل مفاعل نووي آخر في اليابان
الموافقة على استئناف عمل مفاعل نووي آخر في اليابانالموافقة على استئناف عمل مفاعل نووي آخر في اليابان

الموافقة على استئناف عمل مفاعل نووي آخر في اليابان

طووكيو- وافقت الجهات المنظمة في اليابان اليوم الأربعاء على استئناف عمل مفاعل نووي في جزيرة شيكوكو بجنوب غرب اليابان ، ليبلغ بذلك عدد المفاعلات النووية التي تم الموافقة على استئناف عملها وفقا للوائح والنظم التي جرى تحديثها خمسة مفاعلات .

وقد سمحت هيئة تنظيم النشاط النووي لشركة شيكوكو إليكتريك باور باستئناف عمل المفاعل في محطة إيكاتا النووية في مقاطعة إهيمه ، على بعد 750 كيلومترا جنوب غرب طوكيو .

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أنه من غير المتوقع أن يعود المفاعل للعمل قبل فصل الشتاء ، حيث أن الشركة مازالت في حاجة للحصول على الموافقة المحلية واستكمال الإجراءات المطلوبة .

ويذكر أن جميع المفاعلات النووية الـ48 في اليابان مازالت لا تعمل في أعقاب وقوع أسوأ كارثة نووية في اليابان في محطة فوكوشيما النووية في آذار/مارس 2011 . وقد تعرضت المحطة لانصهارات في ثلاث وحدات من بين ست وحدات وذلك عقب وقوع موجات مد عاتية (تسونامي).

ودفعت هذه الكارثة النووية اليابان لتشكيل هيئة تنظيم النشاط النووي ، التي قامت بتحديث اللوائح والنظم الخاصة النشاط النووي.

وكان مفاعلان في محطة سينداي النووية بالقرب من بركان نشط في جنوب اليابان ، قد أصبحتا في أيلول /سبتمبر الماضي أول محطتين تنجحان في تقييم الجهات المنظمة بناء على القواعد الجديدة .ومن المتوقع أن تستأنف شركة كيوشو إليكتريك باور عمل الوحدتين هذا الصيف على الرغم من المعارضة .

وكان مفاعلان في محطة تاكاهاما النووية قد حصلا على الموافقة في شباط/فبراير الماضي لاستئناف عملهما ، ولكن محكمة يابانية أصدرت أمرا بعد شهرين ، يمنع شركة كانساي إليكتريك باور من استئناف عمل الوحدتين بسبب مشاكل تتعلق بالسلامة .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com