الخطوط السعودية تعتزم زيادة أسطولها إلى 200 طائرة

الخطوط السعودية تعتزم زيادة أسطولها إلى 200 طائرة

الرياض -قال مدير عام الناقلة الوطنية للخطوط الجوية السعودية صالح الجاسر إن الناقلة تعتزم زيادة أسطولها ليضم 200 طائرة بحلول 2020 من 119 طائرة حاليا.

وجاءت تصريحات الجاسر خلال اجتماع عقد مع القيادات التنفيذية للمؤسسة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية. حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية ونشرته أمس الاثنين.

وقال الجاسر: ”الخطة الاستراتيجية للخطوط السعودية تهدف إلى مضاعفة ما تم إنجازه خلال 70 عاما من عمر المؤسسة،.وذلك بزيادة الأسطول ورفع عدد الطائرات من 119 طائرة حاليا إلى 200 طائرة في عام 2020“.

وأوضح الجاسر أن الخطة تستهدف كذلك مواصلة النمو في أعداد المسافرين عبر برامج جديدة لتحسين الخدمات، لافتا إلى أن الخطوط السعودية نقلت ما يزيد على 28 مليون مسافر خلال 2014.

ولم يذكر الجاسر كيف ستمول المؤسسة تلك الخطة التوسعية التي تشمل زيادة الأسطول بنحو 68 بالمئة عن حجمه الحالي.

وظلت الخطوط السعودية هي الناقلة الوحيدة في المملكة حتى عام 2007 عندما دخلت إلى السوق شركتا الرحلات الجوية منخفضة التكلفة طيران ناس وسما، لكن مشاكل مالية دفعت سما للانسحاب من السوق في 2010.

ووفقا لأحدث البيانات المتاحة لدى الهيئة العامة للطيران المدني استخدم أكثر من 68 مليون مسافر مطارات المملكة البالغ عددها 28 مطارا بنهاية 2013 بزيادة 5.2 بالمئة عن 2012.

وشبكات الخطوط الجوية للمملكة – أكبر اقتصاد عربي وأكبر بلد خليجي مساحة – من أصغر الشبكات في المنطقة قياسا لحجمها.

والخياران الوحيدان للسفر جوا داخل البلاد هما الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس الناقلة الخاصة الاقتصادية، ويواجه كلاهما صعوبة في تلبية الطلب.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة