اعتداء بساطور على عضو بالهيئة يغضب السعوديين

اعتداء بساطور على عضو بالهيئة يغضب السعوديين

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

أحدث اعتداء بساطور على عضو في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، الاثنين، موجة موجة غضب عارمة على مواقع التوصل الاجتماعي، وسط تجدد المطالب بتسليح رجال الهيئة العزل خلال ممارستهم لعملهم الميداني.

وقالت تقارير محلية، إن عضو في فرع الهيئة بمدينة بريدة، تعرض للضرب بساطور من قبل شابين كانا برفقة فتاة، عندما حاول منعهم من الفرار، قبل أن يتم القبض عليهما مع الشابة المرافقة لهما، فيما نقل العضو المصاب للمستشفى.

وتقلت الهيئة بلاغاً يفيد بوجود شابين بصحبة فتاة في إحدى الحدائق، وبعد وصول الدورية للتحقق من الأمر قام الشابان بالاعتداء على العضو بساطور، ما أدى إلى إصابته في يده وكسر في أصبع رجله.

ولقيت صور عضو الهيئة وهو مضرج بدمائه في المستشفى، تداولاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم مرور ساعات قليلة فقط على وقوع الحادثة التي تعد الثانية من نوعها خلال الشهر الجاري في مدينة بريدة.

وطالب عدد كبير من المغردين السعوديين على موقع ”تويتر“ بوضع حد للاعتداءات المتكررة على أعضاء الهيئة المسؤولة عن تطبيق قوانين الشريعة الإسلامية في المملكة المحافظة، مشيرين إلى دورهم في مكافحة ظاهرة ابتزاز الفتيات.

وترتفع الأصوات المطالبة بتسليح رجال الهيئة مع وقوع أي اعتداء جديد على رجالها، كما جرى مطلع مايو/أيار الجاري عندما تعرض أحد أعضاء الهيئة في مدينة بريدة أيضاً لإصابة خطرة في الرأس خلال محاولة توقيفه شخصاً متهماً بابتزاز فتاة.

unnamed (1)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com