الأزهر يعتذر عن "الإساءة" للقرآن الكريم بامتحانات مدرسية (صورة)
الأزهر يعتذر عن "الإساءة" للقرآن الكريم بامتحانات مدرسية (صورة)الأزهر يعتذر عن "الإساءة" للقرآن الكريم بامتحانات مدرسية (صورة)

الأزهر يعتذر عن "الإساءة" للقرآن الكريم بامتحانات مدرسية (صورة)

القاهرة - اعتذر الأزهر، اليوم الإثنين، عما أسماه "خطأ غير مقصود"، في سؤال بأحد الامتحانات، تسيء لآيات القرآن الكريم.

وجاء في بيان للمركز الإعلامي للأزهر: "تم رصد ما تداوله بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود جزئية بامتحان مادة البلاغة بالصف الثاني الثانوي أدبي بمحافظة أسوان، جنوبي البلاد، تسيء لآيات القرآن الكريم في امتحان يوم الأحد الماضي، حيث جاء السؤال عن بيان الخلل البلاغي في آية قرآنية".

وكان من بين الأمثلة الآية القرآنية الكريمة: "وَلَوْ تَرَىٰ إِذِ الْمُجْرِمُونَ نَاكِسُو رُءُوسِهِمْ عِندَ رَبِّهِمْ".

وأوضح البيان: "في إطار الشفافية والحرص على إيضاح حقيقة الأمور للجميع، وبالرجوع إلى قطاع المعاهد الأزهرية تم التأكد من وجود خطأ -غير مقصود- في جزئية السؤال الأول والذي كُتب في عنوانه (بيّن العيوب التي أخلت بفصاحة الأمثلة الآتية) مع ذكر مثال لآية قرآنية".

وأضاف البيان: "حاشا لله -عز وجل- أن يخطئ في آياته الحكيمة، وقد أوضح لنا محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه قد تم تدارك الخطأ في لجنة الامتحان ذاتها عبر إلغاء هذه الجزئية من السؤال مع توزيع درجاته على باقي الأسئلة".

وتابع البيان: "تم إجراء تحقيق مع موجه عام اللغة العربية بمنطقة أسوان الأزهرية، باعتباره المسؤول عن وضع الامتحان والإشراف عليه، وقد قضى التحقيق يوم 6 مايو/ آيار، بعقابه ونزول درجته من موجه أول إلى مدرس مع حرمانه من مكافأة الامتحانات لمدة سنتين".

ونفى الأمير، خلال البيان، ما وصفه بـ"المزايدات حول وجود أي تعمد أو قصد للإساءة إلى آيات القرآن الكريم"، حسب ادعاء البعض، مشيراً إلى أن ما حدث هو بمثابة خطأ شخصي للمدرس واضع الامتحان تم تداركه في حينه وعقاب المخطئ عليه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com