الطلب المتزايد على السيارات المستعملة في الكويت

الطلب المتزايد على السيارات المستعملة في الكويت

الكويت– توجّهت أنظار الكثير من الأفراد مؤخراً حول سوق السيارات المستعملة، كونه سوق نشط وقادر على تلبية كافة الاحتياجات والرغبات من بيع أو شراء سيارات فارهة أو سيارات رياضية أو أخرى عملية وغيرها الكثير من السيارات المستعملة.

وقد وجد الأغلبية بأن الإقدام على شراء سيارة مستعملة أمراً مجدياً بشكل أكبر من شراء سيارة جديدة، ونخص بالذكر هُنا المستهلكين في السوق العربية والخليجية تحديداً، وبشكل أخص في دولة الكويت والتي تشهد طلباً متزايداً على السيارات المستعملة باختلاف أنواعها وأسعارها؛ إذ لوحظ خلال الآونة الأخيرة بأن الكثير من المواطنين ينهالون على تصفّح ومتابعة إعلانات سيارات مستعملة للبيع في الكويت.

فقد سجّلت العديد من حراجات السيارات المستعملة إرتفاعاً كبيراً في نسب الطلب والعرض على مختلف أنواع السيارات على إختلاف فئاتها وموديلاتها وخصائصها كافة.

فيما عُزي هذا التزايد على سوق السيارات المستعملة في الكويت للكثير من الأسباب والتي تمحورت حول ميّزات السيارات المستعملة مقارنة بالجديدة، كملامستها لاحتياجات ذوي الدخل المحدود، ولمتانة وصلابة الموديلات القديمة، ومواكبتها لمتطلبات العصر الحالي، كذلك سهولة شرائها بالتقسيط.

هذه الخصائص كانت كفيلة بأن تجعل من السيارات المستعملة أحد أفضل الخيارات أمام الجميع دون استثناء لشراء سيارة قادرة على تقديم الخدمة الأساسية، وهي التنقّل، بالإضافة إلى مرونتها في التحديث واستيعاب أي قطع إضافية جديدة تسهّل من استخدامها.

أمّا عن ارتفاع نسب الطلب على السيارات المستعملة تحديداً في الكويت، فقد توجّهت الكثير من العلامات الرائدة في صناعة السيارات الفارهة إلى دعم مبيعاتها عن طريق سوق السيارات المستعملة، ممّا جعل من نسب العرض والطلب في توازن شبه مستمر وبهذا فهي تلبّي حاجة الأفراد وترضي أذواقهم بامتلاك سيارة العمر ذات الشكل والنوع والسعر المناسب له ولقدراته المالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com