مليون ريال سعودي لـ“مجهول“ أطاح بنواف العنزي

مليون ريال سعودي لـ“مجهول“ أطاح بنواف العنزي

المصدر: إرم – ريمون القس

قال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، الثلاثاء، إن الشخص الذي أبلغ الوزارة عبر هاتف (990) بالمعلومات التي قادت إلى القبض على المطلوب نواف العنزي، يستحق مكافأة المليون ريال، التي كانت قد رصدتها الوزارة لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على نواف العنزي.

وأوضح اللواء التركي، وفقاً لما نقله موقع ”سبق“ المحلي، أنه وبناءً على ما قدمه المبلغ من معلومات فإنه يستحق المكافأة المعلن عنها، دون أن يكشف هوية المبلغ وما إذا كان سعودي الجنسية أم من الوافدين المقيمين في البلاد.

وكان اللواء التركي قد أعلن، في وقت سابق اليوم، أن الجهات الأمنية تمكنت فجر الثلاثاء من إلقاء القبض على المطلوب نواف شريف سمير العنزي، المكنى بـ“برجس“، في محافظة رماح، مبيناً أن معلومات وردت على الهاتف (990)، قادت إلى تحديد مكان اختبائه.

وكان السلطات الأمنية في السعودية قد نجحت خلال أيام في كشف هوية منفذي عملية الهجوم على دورية أمنية في الرياض يوم 8 أبريل/نيسان الجاري، وألقت القبض على أحدهم، فيما رصدت مبلغاً مالياً قدره مليون ريال سعودي لمن يدلي بمعلومات تساعد في القبض على المنفذ الآخر المعروف باسم ”برجس“.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها، إن منفذي العملية تلقوا تعليمات من تنظيم ”داعش“ في سوريا، بعد أن طلب منهم التنظيم عدم القدوم إلى سوريا للقتال هناك، والبقاء في الرياض لتنفيذ عمليات فيها.

وصادرت قوات الأمن السعودي خلال عملية القبض على المنفذ الأول في العملية، يزيد بن محمد عبر الرحمن أبو نيان، كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والمال، وعثرت على 7 سيارات، كانت 3 منها في مراحل التفخيخ، وعلى مواد متفجرة وأدوات تستخدم في تفخيخ السيارات.

656

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com