أندونيسيا ترفض الطعن في حكم إعدام أستراليَين
أندونيسيا ترفض الطعن في حكم إعدام أستراليَينأندونيسيا ترفض الطعن في حكم إعدام أستراليَين

أندونيسيا ترفض الطعن في حكم إعدام أستراليَين

جاكارتا - حكمت محكمة أندونيسية اليوم الاثنين، بأنه ليس من حق المواطنَين الأستراليَين "أندرو شان"، و"ميوران سوكوماران"، المدانَين بتهمة تهريب المخدرات؛ تقديم طعن على حكم الإعدام الصادر بحقهما.

وقررت المحكمة - عقدت جلستها في العاصمة الأندونيسية جاكرتا - عدم قبول طلب الطعن المقدم من المتهمين، والذي كان يعد الفرصة الأخيرة لهما.

وقال محامي المتهمين "ليونار أربان" - بعد انتهاء جلسة المحاكمة - إنهم مستمرون في نضالهم القانوني حتى النهاية، على الرغم من قرار المحكمة.

وكان رئيس محكمة جاكرتا الإدارية العامة القاضي "أويانغ عبد الله"، صرّح الأسبوع الماضي بأن "المحكمة ستنظر - خلال جلستها المنعقدة في السادس من نيسان/ إبريل الجاري - في إمكانية السماح لأهالي المواطنَين الأستراليَين: شان، وسوكوماران، بتقديم طعن على الحكم". مضيفا أنه تم إعطاء الفرصة الكاملة لمحاميَيْ المتهميَن من أجل إعداد المرافعات، وعرضها على المحكمة.

وأرسل المحكومان الأستراليان في وقت سابق؛ طلب عفو إلى الرئيس الأندونيسي "جوكو ويدود"، إلا أن الطلب قوبل بالرفض.

وكانت وزيرة الخارجية الأسترالية "جولي بيشوب" وجهت رسالة لنظيرها الأندونيسي "رتنو مرصودي"، أعربت فيها عن استعداد بلادها تحمل كافة مصاريف ونفقات المواطنين الأستراليين "أندرو شان"، و"ميوران سوكوماران"، اللذين أدينا من قبل القضاء الأندونيسي بقضية تهريب مخدرات وحكم عليهما بالإعدام، في حال عدلت أندونيسيا عن قرار الإعدام، واستعاضت عنه بالسجن المؤبد لكليهما.

وأُلقي القبض على شان وسوكوماران عام 2005، وفي حوزتهما 8.3 كيلوغراما من الهيروين، كانوا يعتزمون تهريبها من جزيرة بالي الأندونيسية إلى أستراليا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com