إيران.. أول سلفي لحفيد الخميني

إيران.. أول سلفي لحفيد الخميني

الصورة التي نشرها موقع "بهار نيوز" المقرب من الرئيس حسن روحاني تظهر، حفيد الخميني مع عدد من أطفاله وهم "احمد وهادي وفرشته".

طهران – نشرت وسائل إعلام إيرانية محلية مقربة من التيار الإصلاحي، صورة سلفي لرجل الدين حسن الخميني وهو الحفيد الشهير لمؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله الخميني، وابن أحمد الخميني، ووالدته فاطمة الطبطبائي ابنة آية الله سلطاني.

وأظهرت الصورة التي نشرها موقع ”بهار نيوز“ المقرب من الرئيس حسن روحاني، حفيد الخميني مع عدد من أطفاله وهم ”احمد وهادي وفرشته“.

ويرتبط حسن الخميني بصلة قرابة مع عائلة الإمام موسى الصدر، وزوجته حفيدة آية الله العظمى الأصفهاني. وبالنظر إلى أقاربه يبدو أنه يتمتع بخلفية أقوى حتى من جده لأبيه!.

وبصورة أخرى، يدعم حسن الخميني الحركة الإصلاحية بقوة، ويذهب لزيارة السياسيين في منازلهم عندما يُطلق سراحهم. وجميع هذه الأفعال، وهذا الكلام، سبب كاف في ظهور بعض المشكلات في طريقه.

وفي الوقت الحالي، فإن معظم آيات الله العظمى، ومعهم هاشمي رفسنجاني وحسن الخميني يدعمون الحركة الخضراء. وعلى سبيل المثال، توجد قائمة طويلة لآيات الله العظمى الذين يرسلون رسائل دعم للسيد حسن ويقولون إنه يمثل المستقبل الواعد لبيت الإمام الخميني والحوزة العملية في قم.

35315_153

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com