مطالبات بمعاقبة سعودي التقط سيلفي مع طفل في حاوية

مطالبات بمعاقبة سعودي التقط سيلفي م...

مغردون في "تويتر"، يطالبون عبر هاشتاغ #حاكموا_العنصري، بمحاسبة من قام بتصوير السيلفي مع الطفل.

المصدر: إرم – ريمون القس

تداول ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر مواطن يلتقط صورة ”سيلفي“ مع طفل فقير داخل حاوية قمامة يبحث عن طعام فيها.

وطالب مغردون في ”تويتر“، أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في المملكة، عبر هاشتاغ #حاكموا_العنصري، بمحاسبة من قام بتصوير السيلفي مع الطفل الفقير الذي دفعته الحاجة وضيق العيش للبحث في حاوية النفايات عن شيء يبتاعه للكسب.

كما طالب مغرد بمحاكمة الشاب وقال ”اجعلوا منه عبرة لغيره، وخذوا حق الفقير الضعيف الذي لا حول له ولا قوة، ردوا اعتباره وأكرموه“. بينما كتب آخر إن هذا تصرف طائش وفردي من شخص متهور، لكن لا أظن أنها تستوجب المحاكمة.

في حين طالب مغرد ثالث بمحاسبة الشاب لتشهيره بهذا ”المسكين“، قائلاً إن نشر مثل هذه الصورة هو ”إساءة للوطن“. في حين قال آخر إنه ”منظر مقزز ولكن أتمنى أن لا ندعو عليه، بل ندعو له بالهداية أفضل من لعنه وسبه والدعاء عليه، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا“.

ونقلت تقارير عن عضو جمعية الطفولة بالمملكة عبد العزيز المشيطي، إن ما فعله الشاب ”أمر غير مقبول، ويحق للطفل أن يرفع دعوى قضائية ضده؛ لأنه تهكّم عليه“، مطالباً في الوقت ذاته بتكريم الطفل نتيجة تعرُّضه للإساءة.

وأعلن سائق الراليات السعودي المعروف، يزيد الراجحي، عبر صفحته في ”تويتر“ عن تبرعه ”بخمسين ألف ريال للطفل الرجل، الذي لم يتجه للحرام واتجه للحلال للبحث عن لقمه العيش“. وقال: ”من يدلني عليه؟“.

 وكتب مغردون كثر إنهم مستعدون أن يتبرعوا للطفل الفقير، الذي ظهر في الصورة وهو داخل حاوية القمامة، وقال أحدهم واسمه عاطف المسمار: ”تكفون أي شخص عنده معلومة عن الطفل يعطيني إياها وأعلن تبرعي باستقطاع من راتبي للطفل بمبلغ 500 ريال مدى الحياة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com