عودة 76 نازحا مصريا من اليمن عن طريق جدة

عودة 76 نازحا مصريا من اليمن عن طري...

مطار القاهرة يستقبل، اليوم الأحد، 76 نازحا مصريا من اليمن عبر السعودية قادمين على متن رحلتين من جدة بعد عبورهم الحدود اليمنية السعودية.

القاهرة – استقبل مطار القاهرة، اليوم الأحد، 76 نازحا مصريا من اليمن عبر السعودية قادمين على متن رحلتين من جدة بعد عبورهم الحدود اليمنية السعودية في إطار جهود مصر لإجلاء رعاياها من اليمن.

وقال وزير الطيران المدني حسام كمال إن هذه المجموعة هي الثالثة التي تعود إلى مصر حيث استقبل المطار، أمس الأول الجمعة، 35 مصريا قادمين على رحلتين من جدة والمجموعة الثانية وصلت على طائرة روسية خاصة كانت قد توقفت بالقاهرة بعد نقلها حوالي 158 روسيا من صنعاء.

وأشار إلى أن المجموعة الثالثة وصلت على رحلتين لمصر للطيران من جدة الأولى برقم 644 وعليها 67 مصريا والثانية برقم 664 وعليها تسعة مصريين، مضيفا أن القنصلية المصرية في جدة قامت بالتنسيق مع وزارة الطيران بمساعدة النازحين المصريين من اليمن ونقلهم إلى مطار جدة وتسفيرهم للقاهرة.

وأضاف أن الوزارة تسخر إمكانياتها كافة لاستيعاب أي أعداد من المصريين الذين يعبرون الحدود اليمنية سواء للسعودية أو لسلطنة عمان وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية التي تبذل جهوداً مضنية من أجل تيسير عملية عبور الحدود.

في السياق نفسه، صرحت مصادر ملاحية مصرية بأن مطار القاهرة استقبل خلال الساعات الماضية ثلاث طائرات لإجلاء الرعايا الأجانب قادمة من صنعاء منها طائرتان روسيتان وطائرة جزائرية حيث تم تزويد الطائرات بالوقود قبل مواصلة رحلاتهم إلى موسكو والجزائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com