مدارس وجامعات سعودية تعلق الدراسة جراء موجة غبار
مدارس وجامعات سعودية تعلق الدراسة جراء موجة غبارمدارس وجامعات سعودية تعلق الدراسة جراء موجة غبار

مدارس وجامعات سعودية تعلق الدراسة جراء موجة غبار

الرياض- أعلن عدد من المدارس والجامعات جنوبي المملكة العربية السعودية تعليق الدراسة، الأحد، بسبب موجة الغبار التي تشهدها البلاد.
وقررت جامعة بيشة وكلية التقنية والمعهد الثانوي الصناعي في محافظة بيشة (جنوب) تعليق الدراسة الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مدير جامعة بيشة المكلف عبد الرحمن بن حمد الداود أن "تعليق الدراسة يشمل جميع كليات الجامعة بمحافظة بيشة ومحافظة بلقرن ومحافظة تثليث".
فيما بين مدير العلاقات في كلية التقنية ببيشة، سلطان آل فاهده، أن "التعليق يشمل كلية التقنية في بيشة والمعهد الثانوي الصناعي".
كما علقت إدارة التعليم في بيشة الدراسة الأحد في قطاعاتها التعليمية بمحافظات تثليث وبلقرن، بالإضافة إلى محافظة بيشة بسبب موجة الغبار، بحسب الوكالة السعودية.
وأوضح مدير التعليم سعد آل سالم أن التعليق جاء بسبب موجة الغبار التي تعم المنطقة.
بدورها، علّقت إدارة التعليم في محافظة وادي الدواسر (جنوب) الدراسة في جميع المدارس التابعة للإدارة في الوادي والسليل، وذلك بسبب موجة الغبار التي تتعرض لها المحافظة حالياً، وبناء على معلومات الجهات المختصة، وما ارتأته لجنة الطوارئ بالإدارة.
وأوضح مدير التعليم بمحافظة وادي الدواسر صقر بن فهاد الصقر أنه "نظراً لموجة الغبار التي قد تؤثر على الطلاب والطالبات صحياً فقد صدر التوجيه بتعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام".
أيضا، أقرّت إدارة التربية والتعليم بمنطقة نجران (جنوب) تعليق الدراسة في جميع مدارس المنطقة غدا، بسبب موجة الغبار التي تشهدها المنطقة حالياً.
وأوضح الناطق الإعلامي بتعليم نجران حمد آل شرية أن تعليق الدراسة سيكون ليوم الأحد فقط.
وفي وقت سابق، قالت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة إن موجة الغبار سوف تستمر حتى فترة المساء على مناطق الرياض ومحافظاتها، وعسير، وجازان، والباحة، وأجزاء من شمالي المملكة والمنطقة الشرقية.
وضربت عدة دولة خليجية عاصفة ترابية، يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وأعلنت على إثرها كل من السعودية وقطر تعطيل الدراسة، كما تم تأجيل وتعليق عدد من الرحلات الجوية في السعودية والبحرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com