تعدد الزوجات يطيل العمر في السعودية

تعدد الزوجات يطيل العمر في السعودية

السعوديات يظهرن غضبا كبيرا في تغريداتهن عبر "تويتر" من تحمس الرجال للدراسة، وطالبت بعضهن بتعدد الأزواج أسوة بتعدد الزوجات.

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

لقيت دراسة حديثة، عن فوائد تعدد الزوجات، تفاعلاً لافتاً على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، لا سيما من الرجال الذين ركزوا في تدويناتهم على نتيجة الدراسة التي ترى أن تعدد الزوجات يطيل العمر.

وتسابق المدونون السعوديون في نشر نتائج الدراسة في محاولة على ما يبدو لتعزيز قناعاتهم في قضية تعدد الزوجات المنتشرة في المملكة، بينما شككت المدونات السعوديات بنتائج الدراسة مجهولة المصدر.

ورغم انشغال المغردين السعوديين على موقع ”تويتر“ بقضايا سياسية عدة، بينها عاصفة الحزم العسكرية، إلا الهاشتاق ”تعدد الزوجات يطيل العمر“ تصدر الاهتمامات في المملكة خلال ساعات من نشره الأربعاء.

وبينما طلب كثير من المغردين السعوديين من النساء الموافقة على الزواج بامرأة ثانية بهدف إطالة عمر الزوج، قالت المغردات إن النتيجة الأكيدة التي لم تتطرق لها الدراسة هي أن الزوجة الثانية تقصر عمر الزوجة الأولى.

 وأبدت عدد من السعوديات غضباً كبيراً في تغريداتهن من تحمس الرجال للدراسة، وطالبت بعضهن بتعدد الأزواج أسوة بتعدد الرجال، فيما رد عليهن عدد من المغردين بآيات قرآنية تبيح ذلك للرجال فقط.

وقال مغرد سعودي على ”تويتر“: ”التعدد شرع إلهي وهو الأصل والاكتفاء بواحدة هو الاستثناء“.

وأضاف آخر: ”تعدد الزوجات حل جذري للقضاء على العنوسة فكم في البيوت من عوانس بلغن الأربعين والخمسين ولم يتزوجن“.

وردت إحدى المغردات قائلةً: ”ما أظن .. الأصح يقصر العمر! تبدأ فيه المشاكل ووجع الرأس وتكثر الطلبات والمسؤولية تزيد!“.

فيما أجرت مغردة أخرى عملية حسابية على أساس نتائج الدراسة، وقالت: ”كل زوجه مدة صلاحيتها 10 سنوات و٥ إضافية، يعني تأخذ 4 تعيش 40 سنة و20 سنة إضافية، تتزوج عمرك 30 تعيش 90 سنة“.

وسبق أن نشرت عدة دراسات أكاديمية في الماضي عن فوائد تعدد الزوجات، وترى بعضها أن الرجل الذي يتزوج بأكثر من امرأة وتكون لديه عائلة كبيرة، يحظى برعاية أفضل خلال مرحلة الكهولة ويعيش فترة أطول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com