الإمارات تعيش ساعة في الظلام لحماية الأرض من الغازات الكربونية – إرم نيوز‬‎

الإمارات تعيش ساعة في الظلام لحماية الأرض من الغازات الكربونية

الإمارات تعيش ساعة في الظلام لحماية الأرض من الغازات الكربونية

 

دبي- للعام الثامن على التوالي تشارك الامارات في مبادرة ساعة الارض، والتي يتم خلالها اطفاء اضواء عدد كبير المباني لمدة 60 دقيقة، لتقليل حجم الانبعاثات الكربونية.

وأعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي مساء السبت أن المبادرة شاركت فيها عشرات المنشآت والمؤسسات الحكومية والخاصة والتي عمها الظلام لمدة ساعة، ماساهم في خفض استهلاك الكهرباء بمقدار 305 ميجاوات، وتوفير 183 طناً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بزيادة 20% عن العام الماضي.

وجرى إطفاء انوار مسجد الشيخ زايد في ابوظبي، الذي يعد ثالث أكبر مسجد في العالم، كما تم اطفاء أنوار قصر الامارات الذي يعد أحد أهم معالم الامارات، الى جانب اغلاق أضواء منطقة برج خليفة في دبي، وتم اطفاء اضواء معالم سياحية كبرى في الامارات، ومنها منطقة قناة القصباء في الشارقة، خلال ساعة الارض.

وقال سعيد الطاير الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي للصحفيين ”تحتفل دبي بالحدث السنوي العالمي (ساعة الأرض) لدعم الجهود العالمية المبذولة لخفض نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي“.

وأضاف: ”دبي أوّل مدينة عربية تشارك في ساعة الأرض في العام2008 ومنذ ذلك الوقت، استطاعت هيئة كهرباء ومياه الإمارة بالتعاون مع شركائها، ومن خلال وعي المجتمع تحقيق نسب ترشيد كبيرة في استهلاك الكهرباء، والحد من انبعاث الغازات الضارة“.

وأوضح أن ”دبي نجحت خلال السنوات السبع الماضية في تسجيل خفض في استهلاك الكهرباء وصل إلى 1291 ميجاوات و775 طنا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com