حريق هائل يمتد من كوريا الشمالية إلى الجنوبية

حريق هائل يمتد من كوريا الشمالية إلى الجنوبية

سول – امتد حريق هائل من كوريا الشمالية إلى كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، جراء رياح قوية تعصف في المنطقة الحدودية مما أسفر عن وقف حركة عبور عمال من الجنوب إلى مجمع صناعي تديره الدولتان في الشمال.

وقال مسؤول في بلدة باجو في كوريا الجنوبية إن نحو 50 رجل إطفاء وثلاث طائرات هليكوبتر تكافح النيران المستعرة في الجانب الشرقي من المنطقة الحدودية بين البلدين المنزوعة السلاح مضيفا أنه لم ترد تقارير حتى الآن عن وقوع ضحايا.

وفي الأحوال العادية دخول المنطقة التي يجتاحها الحريق مقيد.

وقال مسؤول في وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية – التي تتولى تنسيق العلاقات بين الكوريتين- إن الحريق منع العمال الكوريين الجنوبيين من العبور إلى مجمع ”كايسونج“ الصناعي في كوريا الشمالية والذي يقع على مقربة من الحدود.

ولم يعرف سبب الحريق بعد أو تقدير حجم الأضرار الناتجة عنه.

وذكر تقرير إخباري، اليوم الاثنين، أن رجال الإطفاء من كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية يحاولون إخماد حريق في المنطقة الحدودية بين الدولتين.

وأفادت وكالة ”يونهاب“ الكورية الجنوبية للأنباء بأن الحريق اندلع نحو الساعة الحادية عشر صباحا بالتوقيت المحلي (0200 بتوقيت جرينتش) بالقرب من الجانب الكوري الشمالي على الحدود، وبحلول منتصف اليوم امتد الحريق إلى الجانب الجنوبي من المنطقة منزوعة السلاح.

ونقلت ”يونهاب“ عن مسؤولين عسكريين إنه يبدو أن الحريق بدأ في مزرعة، ولكن لم يتضح كيف بدأ الحريق.

ويقوم بحراسة المنطقة، منزوعة السلاح ، التي يقال إنها المنطقة الحدودية الأكثر تسلحا في العالم، نحو 2 مليون جندي على الجانبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com