منوعات

فيديو يظهر معاقبة خطيب حوثي أساء للنبي وصحابته بأحد مساجد صنعاء
تاريخ النشر: 04 يوليو 2022 23:11 GMT
تاريخ التحديث: 05 يوليو 2022 8:28 GMT

فيديو يظهر معاقبة خطيب حوثي أساء للنبي وصحابته بأحد مساجد صنعاء

تداول ناشطون يمنيون، على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر حشدا كبيرا من المصلين بأحد مساجد العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثيين، وهم

+A -A
المصدر: عدن- إرم نيوز

تداول ناشطون يمنيون، على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر حشدا كبيرا من المصلين بأحد مساجد العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثيين، وهم يطردون خطيبًا حوثيًّا أساء لرسول الله ولصحابته.

وبحسب الناشطين اليمنيين، فإن المقطع المصوّر، تم التقاطه يوم الجمعة الماضي، في مسجد ”الفرقان“ بالعاصمة اليمنية صنعاء، بعد أن شبّه الراحل، حسين بدر الدين الحوثي، أحد مؤسسي ”جماعة الحوثيين“ الموالية لإيران، بالنبي محمد عليه السلام، في حين يقول آخرون إن الخطيب تطاول على أصحاب رسول الله وسبّهم؛ ما أدى إلى صعود المصلين إلى منبر المسجد، وطرد الخطيب الحوثي.

وقال الناشط اليمني، أبو محمد العربي، في تغريدة على تويتر، ”يوم الجمعة اللي فاتت.. خطيب حوثي في جامع في صنعاء.. قال سيدي حسين هو محمد رسول الله.. ما خلص الكلمة إلا والصنادل على وجهة. قام جميع المصلين في المسجد وضربوة ضرب حمار. دخل جامع.. بالصنادل والجزمات والكلمات والتفل.. وطردوه من المسجد“.

2022-07-Screenshot_1-2

ورأى الناشط أحمد اليفرسي، في تعليقه على الحادثة في تغريدة على تويتر، إنه ”لو مُكّن لليمنيين لما أمهلوا الحوثيين لحظة واحدة، ولسحلوهم في الشوارع. لكننا بلا قيادة حتى هذه اللحظة“.

2022-07-Screenshot_2-2

وقال الناشط، عيسى الشلفوت، على تويتر، إن ”أعظم ثورة #يمنية تبدأ من المساجد. سلام على الشعب #اليمني العظيم الذي لم يرتض الإساءة لرسول الله ولم يسكته القمع والظلم.. خطيب حوثي في جامع الفرقان أساء لنبينا محمد حين ساواه بالحشاش الهالك حسين #الحوثي فقاموا بسحبه من على المنبر وطرده من المسجد“.

2022-07-Screenshot_3-1

ويعتقد حساب يحمل اسم ”الفيفي“ على تويتر، أن اليمن ”ستبقى بحول الله عصيّة على التمدد الرافضي النجس ، وستبقى اليمن عربية سُنيّة ولن تخضع لخيانة #الحوثي وأسياده المجوس وستنتصر اليمن بإذن الله وقوته“.

2022-07-Screenshot_4-1

وعبّر الناشط جمال بن عطاف، عن شكره في تغريدة لمن ”دافع عن صحابة رسول الله، والويل لمن ينتقص منهم“.

ووجه محمد الحكيمي، نصيحة إلى اليمنيين المصلين في مساجد صنعاء وإب وغيرها من المحافظات الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثيين، ”إذا علمتم أن خطيب الجمعة حوثي، فما عليكم إلا المغادرة بشكل هادئ تجنبًا للمشاكل“.

وأضاف في منشوره على موقع فيس بوك، معلقًا على مقطع الفيديو، “ تخيلوا معي لو كان الحوثي معه سلاح أو معه مرافقون مسلحون، كيف كانت ستكون النتيجة؟؟؟ والله إنهم لا يتورعون عن سفك الدماء والقتل، وهناك حوادث سابقة واعتداءات على ناس داخل الجوامع“.

2022-07-Screenshot_5-1

وتفرض ميليشيات الحوثيين، في المناطق الخاضعة لسيطرتها، خطباء وأئمة تابعين لها على المساجد الكبيرة بالمناطق الحضرية، بهدف نشر أفكارها الطائفية الدخيلة على المجتمع اليمني ومحاولة تحشيد مقاتلين جدد؛ ما تسبب في وقوع أكثر من صدام مع المصلين في بضع مناطق يمنية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك